تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
وفد عماني من المؤسسة العامة للمناطق الصناعية يزور الجبيل الصناعية

أكد المهندس حمد بن سالم الحارثي مساعد الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية بسلطنة عمان على أنهم ينظرون لمدينة الجبيل الصناعية كتجربة رائعة يحتذى بها وأنهم يسعون لتبادل الخبرات مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع بحكم خبرتها في إنشاء المدن الصناعية.

 

وأوضح الحارثي الذي ترأس وفد المؤسسة العامة للمناطق الصناعية خلال زيارتهم لمدينة الجبيل الصناعية أمس الأول أن المناطق صناعية في سلطنة عمان لن تنافس نظيراتها في دول الخليج بل تسعى للتكامل معهم، مضيفا بأنهم خلال سعيهم لإدارة هذه المناطق الصناعية زاروا دولا عدة للاستفادة من تجربتهم ووجدوا أن تجربة المملكة العربية السعودية من خلال الهيئة الملكية للجبيل وينبع وتجربتها في بناء وإدارة المدن الصناعية من أكثر التجارب تميزا.  

 

هذا وكان في استقبال الوفد العماني لدى وصولهم لمركز الزوار في مبنى الهيئة الملكية بالجبيل مدير عام التخطيط الاستراتيجي وتطوير الاستثمار المهندس عبدالعزيز بن نور الدين عطرجي وعدد من المسؤولين بالهيئة الملكية بالجبيل.

 

وجرى خلال اللقاء استعراض ما حققته الهيئة الملكية في مدينة الجبيل الصناعية وما تقدمه من فرص استثمارية وتسهيلات للمستثمرين حيث تنظر الهيئة الملكية إليهم كشركاء للنجاح.

 

بعد ذلك شاهد الوفد الفلم الوثائقي واستمع إلى شرح مفصل عن فكرة إنشاء مدينة الجبيل الصناعية وما تمتلكه المدينة من بنية تحتية ساعدتها لاستقطاب الاستثمارات العملاقة في مجال البتروكيماويات والصناعات التحويلية.

 

واطلع الوفد على معالم النهضة العمرانية والصناعية بالجبيل الصناعية من خلال جولة على أجنحة المعرض الدائم بمركز الزوار تلاها جولة ميدانية على المنطقتين السكنية والصناعية واختتمت الجولة بزيارة لشركة حديد وميناء الملك فهد الصناعي.