تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تنظم مهرجان الزهور والحدائق التاسع
















يقام للسنة التاسعة على التوالي

الهيئة الملكية بالجبيل تنظم مهرجان الزهور والحدائق

 بدأت الهيئة الملكية بالجبيل استعداداتها المكثفة لإقامة مهرجان الزهور والحدائق التاسع والمقرر إقامته في الجبيل الصناعية بمتنزه شاطئ النخيل على منطقة شاطئية مفتوحة على الخليج العربي خلال الفتـرة مـن 13 ربيع الأول 1427هـ الموافق  11-ابريل 2006م  ولمدة عشرة أيام ، حيث سيتم زراعة مئات الآلاف من الزهور والحوليات بتصاميم فنية على الشاطئ . 

ويقام  مهرجان الزهور والحدائق في الجبيل الصناعية للسنة التاسعة على التوالي ويهدف المهرجان إلى  تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئيا عن طريق تعريفهم بالنباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة وطرق العناية بها وأهميتها على حياة الفرد والمجتمع تعريف الزوار بأخر المنتجات الخاصة بالزراعة ومستلزمات الحدائق والتخصصات المختلفة التي تعمل على تكوين حديقة منزلية مثالية وجميلة وصحية خالية من العيوب بالإضافة الى تنشيط الحركة السياحية في المدينة وتشجيع السكان للاهتمام بزراعة حدائقهم المنزلية والمحافظة على الزراعات الموجودة في الأماكن العامة والمساهمة في تطوير التشجير في المدينة وزيادة الرقعة الخضراء فيها وتنمية الذوق الجمالي والحسي لدى المواطن والمقيم .

  وأشار مدير إدارة الطرق والتشجير ورئيس لجنة مهرجان الزهور والحدائق التاسع المهندس محمد أبو ساعي الشهري بأن المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة والتي تتناسب مع كافة شرائح المجتمع حيث يتضمن المهرجان على مسابقات ثقافية وتوعوية الإضافة إلى فعاليات خاصة للطفل والمرأة والذي يحتوي على العديد من البرامج ذات العلاقة بالحدائق والزهور ، إضافة إلى العديد من البرامج التوعوية والترفيهية الخاصة بالشباب ، والتعريف باستخدام أنظمة الري الحديثة التي تساعد في توفير استهلاك المياه ، وتأتي إقامة هذا المهرجان إيماناً من الهيئة الملكية بالدور الذي يقوم به التشجير في تجميل المدينة وإبراز سماتها المعمارية ، وكذلك تنمية الذوق الجمالي والحسي لدى المواطن والمقيم حيث تشارك قرابة  40  شركة متخصصة في مجال التشجير والري وصيانة وبيع أنظمة الري الحديثة