تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
طلاب الهيئة الملكية بالجبيل يغرسون 3000 شجرة وشجيرة في المتنزه المائي

بحضور مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل وكبار المسؤولين

طلاب الهيئة الملكية بالجبيل يغرسون 3000 شجرة وشجيرة في المتنزه المائي

قام سعادة المهندس محمد بن عبدالعزيز الجويسر مديرعام الهيئة الملكية بالجبيل بغرس أول نخلة بالمتنزه المائي الواقع شمال حي الخليج بمدينة الجبيل الصناعية ايذاناً ببدء فعاليات أسبوع الشجرة التاسع والعشرين تحت شعار ( نحو مدن وقرى خضراء ).  كما شارك نواب المدير العام وعدد من مدراء الإدارات بالهيئة الملكية بالجبيل بغرس بعض الأشجار . كما قام ما يقارب الـ (150) طالباً مختارين من مدارس الهيئة الملكية بالجبيل و (80) طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة بغرس (3000) شجرة وشجيرة وزهور وتم التركيز على أشجار النخيل.

وقد قام مدير إدارة الطرق والتشجير بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس محمد أبو ساعي الشهري بتقديم شرح مفصل عن مراحل التشجير بالمتنزه المائي، وعدد الأشجار والشجيرات التي تمت زراعتها، بالإضافة إلى شرح عن  الخطة المستقبلية لاستكمال ما تبقى من مراحل التشجير بالمتنزه.

وقد قامت إدارة الطرق والتشجير المشرفة على العمل بكافة الترتيبات اللازمة لذلك من تجهيز للتربة الزراعية، وتوفير أدوات العمل استعداداً لهذا النشاط الذي كان مبعث سعادة واستمتاع لكل من شارك فيه. كما تمت مرافقة طلبة المدارس ورياض الأطفال لزيارة مشتل الهيئة الملكية خلال فعاليات الأسبوع بهدف تعريفهم بأهمية الشجرة، وكيفية زراعتها، والعناية بها .

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الفعاليات والأنشطة تأتي بناء على توجيهات القائمين على الهيئة الملكية بالجبيل لتعزيز روح المشاركة في خدمة المجتمع لدى الأبناء، وتأتي أيضاً في إطار الاهتمام  بتشجير مدينة الجبيل الصناعية  التي أصبحت بفضل الله ثم بحرص المسؤولين واهتمامهم من المدن الصناعية الغنية بمناظرها الخضراء الجميلة ومتنزهاتها التي زرعت وفق أحدث الطرق الزراعية سواء  بطرق الري الحديثة أو بتوفير التربة الزراعية الخصبة ويأتي من ضمنها المتنزه المائي .