تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
افتتاح معرض الدفاع المدني بالجبيل الصناعية

تحت شعار (الدفاع المدني والمدرسة)

افتتاح معرض الدفاع المدني بالجبيل الصناعية 

ضمن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار (الدفاع المدني والمدرسة) وضمن الأنشطة التي تقيمها إدارة الدفاع المدني بالجبيل في هذا الجانب، افتتح محافظ الجبيل الأستاذ عبد المحسن بن محمد العطيشان وبحضور مدير عام الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء عبد الله بن غرسة ومدير الدفاع المدني بالجبيل العقيد سعيد المالحي ومدير إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية الأستاذ عبد العزيز المسند معرض الدفاع المدني بمدينة الجبيل الصناعية. 

وشاركت بالمعرض (40) جهة منها الهيئة الملكية بالجبيل، وشركة سابك وشركة ساسرف، وعدد من الشركات الثانوية. وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى محافظ  الجبيل عبد المحسن العطيشان كلمة قال فيها إن هذا المعرض المقام يُعد امتداداً لجهود الدفاع المدني المتميزة في مجال السلامة والدفاع المدني. وأضاف أن الجهود التي تقوم بها إدارات الدفاع المدني من مكافحة الحرائق وأعمال الإنقاذ من جراء الكوارث وكذلك متابعة وسائل السلامة في جميع المنشآت الصناعية والتجارية والسكنية لهو عمل كبير يتطلب تضافر كل الجهود من أجل الوصول إلى مجتمع آمن وخال من الحوادث. ويأتي تخصيص يوم عالمي للدفاع المدني للتعرف على الدور الذي تقوم به أجهزته ومهامها، وكذلك دور المواطن ومساهمته في هذا الجانب. ومن هذا المنطلق يُقام اليوم العالمي هذا العام تحت شعار (الدفاع المدني والمدرسة) وذلك لغرس مفاهيم السلامة لدى أبنائنا الطلاب لبناء مستقبلٍ واعدٍ ومشرقٍ. واختتم العطيشان حديثه بالثناء على إدارة الدفاع المدني بمحافظة الجبيل على تنظيمهم لهذا المعرض ولكل من ساهم في إقامته من الإدارات الحكومية والقطاع الخاص.

وتجول المحافظ بالمعرض وأبدى هو والحضور إعجابهم بما شاهدوه من عرض جيد متمثل في نموذج منزل متبع لكافة وسائل السلامة، وآخر يفتقد لأبسط وسائل السلامة ومغلق بشبابيك حديدية، وكذلك تم عرض اسطوانة غاز متهالكة وبعض التمديدات السيئة، كما كان ضمن المعرض مشهد لطفل محتجز في منزل وقد أحكم المنزل بالشبابيك الحديدية وهو يصرخ يطلب إنقاذه.

  وأوضح العقيد سعيد المالحي مدير إدارة الدفاع المدني بالجبيل أن هذه الفعاليات ترسخ مفاهيم السلامة.  وأضاف بأن هناك بادرة جيدة حيث تم وضع جائزة (مطبخ) لأفضل مطبخ تُتبع فيه وسائل السلامة من حيث تمديدات الغاز، ومراوح الشفط، وتمديدات الكهرباء، وطفاية الحريق. كما أن هناك جائزة لأفضل منزل تُتبع فيه أصول السلامة مثل طفاية الحريق، وتمديدات الأسلاك الكهربائية، والتكييف، والأجهزة المنزلية الجيدة المستخدمة واشتراطات السلامة كافة. وسوف تكون هناك لجان متخصصة للكشف عن تلك المنازل المشاركة، وأضاف أنه أقيمت ولازالت تُقام محاضرات في المدارس تهدف لزيادة الوعي لدى الجميع سواء في محيط الأسرة أو المدرسة، كما تم إعطاء محاضرات للطالبات بالكلية من خلال الدائرة المغلقة بهدف زيادة الوعي لدى أكبر شريحة من الطلبة والطالبات لتجنب الكثير من الحوادث. كما تم إجراء عمليات إخلاء وهمية لبعض المدارس وأيضاً توزيع أشرطة سي دي على الطلاب والطالبات توضح ذلك.