تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
لجنة تطبيق كود البناء تزور الجبيل الصناعية

اطلعوا من خلالها على تجربة الهيئة الملكية الرائدة

لجنة تطبيق نظم ومعايير البناء تزور الجبيل الصناعية

الحجي: الجبيل 2 وثيقة الطلب المتزايد في المنطقة.

محمد عبد الرؤوف : الجبيل الصناعية عصرية ونتمنى الاستفادة.

استقبل سعادة مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل بالنيابة المهندس جاسم بن عامر الحجي أمين عام اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي الدكتور محمد عبد الرؤوف حسين وأعضاء اللجنة بحضور عدد من المسؤولين في الهيئة الملكية بالجبيل.

هذا وقد رحب المهندس الحجي بالوفد الزائر وقدم لهم شرحاً عن فكرة إنشاء مدينة الجبيل الصناعية موضحاً أن المدينة تمتلك البنية التحتية المناسبة لاستقطاب الاستثمارات العملاقة في مجال البتروكيماويات والصناعات التحويلية ، وأضاف المهندس الحجي أن الهيئة الملكية تقدم تسهيلات كبيرة لمساعدة المستثمرين في جميع القطاعات، كما أوضح لهم آخر مستجدات العمل في  الجبيل 2 وتفاعل القطاع الخاص للاستثمار فيها. بعد ذلك اطلع الوفد على معالم النهضة العمرانية والصناعية بالجبيل الصناعية من خلال جولة على أجنحة المعرض، بعد ذلك اطلع الجانبان على عرض مقدم من أمانة منطقة المدينة المنورة وعرضٍ آخر للهيئة الملكية في تطبيق نظم البناء في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين. واختُتمت الزيارة بًجولة ميدانية على المنطقة السكنية مروراً بكلية الجبيل الصناعية، ومتنزه شاطئ النخيل، ومركز المدينة، وشاطئ الفناتير، وحي الفناتير السكني. تلت ذلك جولة ميدانية على المنطقة الصناعية شملت الصناعات الأساسية والثانوية والمساندة.

من جهته أشاد الدكتور محمد عبد الرؤوف حسين بما تقوم به الهيئة الملكية من جهود وقال في معرض حديثه لمسؤولي الهيئة إِنّ مدينة الجبيل الصناعية أضحت مدينة عصرية وفريدة من نوعها واستطاعت في وقت قصير أن تصل إلى العالمية متمنياً أن تتم الاستفادة من الفرص المتاحة في القطاعات المختلفة بالمدينة.