تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
 وفد شركة موبين للرعاية الصحية يطلع

وفد شركة موبين للرعاية الصحية يَطَّلع

على الخدمات الطبية بالهيئة الملكية بالجبيل

بحث وفد مجلس إدارة شركة موبين لخدمات الرعاية الصحية سبل التعاون مع الهيئة الملكية بالجبيل فيما يخص الخدمات الطبية وذلك من خلال الزيارة التي قام بها وفد الشركة لمدينة الجبيل الصناعية التقى خلالها مع المسؤولين في إدارة الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل. 

ومن خلال البرنامج المعد للوفد الزائر من إدارة العلاقات العامة بالهينة الملكية بالجبيل اطلع الوفد على معرض مركز الزوار وأعطى مدير إدارة العلاقات العامة بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ عبد الله بن عبد المحسن العجمي للوفد نبذة عن إنشاء الهيئة الملكية وأهدافها وفكرة عن إنشاء مدينة الجبيل الصناعية. 

ووفقاً للبرنامج زار الوفد مستشفى الفناتير التابع للهيئة الملكية بالجبيل رافقهم فيها الأستاذ إبراهيم بن صالح المقري مدير إدارة الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل حيث اجتمع الوفد بالمسؤولين بالمستشفى وقاموا بجولة ميدانية على عدد من أقسام المستشفى، تلت ذلك زيارة لأحد مستشفيات القطاع الخاص في مدينة الجبيل الصناعية. 

وفي نهاية الزيارة شكر رئيس مجلس إدارة شركة موبين الدكتور ازاد موبين الهيئة الملكية بالجبيل على حفاوة الاستقبال، كما أشاد بالمستوى المتطور الذي شاهده في الخدمات الطبية بالهيئة الملكية بالجبيل مشيراً إلى أن ما شاهده خلال جولته على المرافق الطبية يدل على مستوى عال من الاهتمام بهذه الخدمات مؤكداً أن هناك خططاً في مجال التعاون بينهم وبين الهيئة الملكية في مجال الزيارات وتبادل الخبرات. واختتم حديثه بشكر صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع على دعوته للشركة لزيارة الجبيل الصناعية. 

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة الخدمات الصحية بالهيئة الملكية قامت بوضع وتطبيق السياسات والإجراءات بمرافقها الصحية بمدينة الجبيل الصناعية، واتباع المعايير العالمية في تطوير وتقديم الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي. كما تنتهج إدارة الخدمات الصحية بالهيئة الملكية سياسة التخطيط والجودة النوعية، حيث قامت بتكوين لجنة عليا للخدمات الصحية وتشكيل لجان فرعية في مجال التخطيط الصحي والجودة النوعية والتعليم الطبي المستمر وإعداد خطة إستراتيجية للرعاية الصحية الأولية والثانوية. وتم إدخال إدارة الجودة الشاملة في المرافق الصحية (المستشفى والمراكز الصحية الأولية) ، وإعداد بروتوكولات بين المستشفى والمراكز الصحية في جميع الأقسام والأنشطة الحيوية مثل (عيادة النساء والولادة ، الأشعة ، صرف الأدوية وخاصة المضادات الحيوية، التحاليل الطبية، إحالة المرضى من المراكز الصحية للمستشفى).