تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
رئيس شركة نمساوية وعقيلته يزورا الجبيل الصناعية

للإطلاع على تجربة الهيئة الملكية

رئيس شركة نمساوية وعقيلته يزورا الجبيل الصناعية

زار مدينة الجبيل الصناعية السيد بيتر شنك مدير شركة خدمات التجارة والاستشارة المحدودة النمساوية وعقيلته بهدف الاطلاع عن قرب على تجربة المملكة والتطور السريع الذي تشهده في كافة  المجالات ، وكان في استقبالهما في مركز الزوار بمبنى الهيئة الملكية مدير إدارة العلاقات العامة بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ عبد الله بن عبد المحسن العجمي وعدد من المسؤولين.

وقدم العجمي شرحاً عن قصة نشأة الهيئة الملكية وما وصلت إليه مدينة الجبيل الصناعية من تقدم صناعي كبير جعلها تضاهي المدن الصناعية العالمية، واطلع الضيفين على الإنجازات التي حققتها حكومة المملكة العربية السعودية في مجال الصناعات البتروكيماوية، وما تحتويه مدينة الجبيل الصناعية من مجمعات صناعية عملاقة، مبيناً الدور الأساسي الذي قامت به الهيئة الملكية من توفير للبنية الأساسية وجذب المستثمرين من خلال تقديم الخدمات كافة مما جعل من مدينة الجبيل الصناعية حجر الزاوية للتصنيع في المملكة وأدى إلى إقامة الصناعات المشتركة مع العديد من الشركات العالمية، مشيرا إلى أن الهيئة الملكية تقوم حالياً بتطوير منطقة صناعية جديدة هي (الجبيل2) والتي ستجلب المزيد من الاستثمارات إلى المدينة.

         عقب ذلك، تجول الضيفان في أرجاء مركز الزوار بالهيئة الملكية واطلعا على النماذج، والصور، والمجسمات للمشروعات التي تم تنفيذها، مدعمة بأرقام وحقائق تبرز مكتسبات مدينة الجبيل الصناعية ومنجزاتها الضخمة. كما شمل برنامج الزيارة جولة ميدانية شملت كلية الجبيل الصناعية ثم جولة على مركز المدينة التجاري مرورا بشواطئ المدينة والمنطقة السكنية حيث شاهد الضيفان الخدمات والمرافق التي تقدمها الهيئة الملكية بالجبيل للقاطنين والزوار، واختتم البرنامج بزيارة لمنطقة الصناعات المساندة والثانوية والأساسية.

وأعرب السيد شنك وعقيلته عن شكرهما العميق للقائمين على الهيئة الملكية على هذا الاستقبال والبرنامج المعد للزيارة، مشيرين إلى أن هذه الزيارة أكسبتهم معلومات وافية عن الصناعة وازدهارها في المملكة وخاصة مدينة الجبيل الصناعية حيث شاهدا تقدم  وازدهار للصناعات وللمرافق الخدمية، واعتبرا أن هـذه الزيارة لمـدينة الجبيل الصـناعية ناجحة بكل المقاييس، وأن هدف الزيارة التعريف بالصورة الحقيقية للمملكة العربية السعودية وما وصلت إليه من تقدم ورقي في المجالات كافة.

يذكر أن مدينة الجبيل الصناعية وما تضمه من بنية تحتية وصناعية قد أضحت محط أنظار الكثير من زوار المملكة، وتأتي هذه الزيارات ضمن اهتمام الهيئة الملكية بالجبيل بإبراز النهضة الصناعية والعمرانية القائمة بمدينة الجبيل الصناعية.