تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
ثمانية من طلاب مدارس الهيئة الملكية بالجبيل يتأهلون للمرحلة الثاني لاولمبياد الرياضيات

نظمتها جامعة الملك فهد وشارك بها 1000 طالب

ثمانية من طلاب مدارس الهيئة الملكية بالجبيل  يتأهلون للمرحلة الثاني  لاولمبياد الرياضيات

تأهل ثمانية طلاب من مدارس الهيئة الملكية بالجبيل إلى المرحلة الثانية من مسابقة أولمبياد الرياضيات والتي تنظمها جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على مستوى المنطقة  الشرقية لطلاب الصف الثالث علوم طبيعية والحاصلين على تقدير ممتاز في مادة الرياضيات في الفصل الدراسي الأول لهذا العام.

وتأهل الطلاب الثمانية الذين شاركوا ضمن (85) طالبا شاركت بهم الهيئة الملكية في هذه المسابقة والتي شارك بها أيضا (1000) طالب من مختلف مدارس المنطقة الشرقية ليتأهل إلى المرحلة الثانية (99) طالبا والتي ستبدأ يوم الخميس الموافق22/3/1427هـ في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ومن شروطها أن يتقدم لها(10%)من طلاب المرحلة الأولى والحاصلين على أعلى الدرجات، وسوف تكون الأسئلة تحريرية ، وعددها (6) أسئلة، تتناولمواضيع في الجبر, والهندسة, ونظرية الأعداد والتباديل والتوافيق.

يشار إلى أن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن رصدت جوائز قيمة للمسابقة، حيث يمنح الفائز الاول مبلغ (10000) ريال وشهادة تقدير وجهاز حاسب محمول، ويمنح الفائز الثاني مبلغ (7000) ريال وشهادة تقدير وجهاز حاسب محمول, ويمنح الفائز الثالث مبلغ (5000) ريال وشهادة تقدير وجهاز حاسب محمول، ويمنح الفائزون في المراكز من (الرابع إلى الثامن) جهاز حاسب محمول وشهادة تقدير وبرنامجاً في الرياضيات، أما الفائزون في المراكز من (التاسع إلى الثالث عشر) فيمنح كل فائز ساعة ثمينة وشهادة تقدير وبرنامجاً في الرياضيات.

من جهتها قامت إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل  بتقديم الشكر والتقدير لإدارات المدارس المشاركة ومنسوبيها وللطلاب وأولياء أمورهم على كل الجهود التي بذلت وساهمت في تأهل الطلاب إلى المرحلة النهائية من المسابقة. كما حثت الطلبة المتأهلين على الاستعداد الجيد للاختبار الثاني.

     الجدير بالذكر أن الهيئة الملكية تهتم برعاية النشاط المدرسي وتوفير كافة الإمكانات التي يحتاجها الطلاب لمزاولة هذه الأنشطة بما في ذلك النشاط العلمي، وتحظى هذه الأنشطة بدعم متواصل ومتابعة مستمرة من إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة وذلك لتحقيق الغايات التربوية المتوخاة من تطبيق برامج وفعاليات الأنشطة المختلفة والتي ترعى رغبات وميول الطلاب العلمية والثقافية وتصقل مواهبهم وتغرس فيهم اتجاهات إيجابية.