تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
انطلاق منتدى الصناعات التحويلية الثاني بمدينة الجبيل الصناعية في شهر ربيع الثاني المقبل
برعاية خادم الحرمين الشريفين ـ يحفظه الله ـ تنظم الهيئة الملكية للجبيل وينبع منتدى الصناعات التحويلية في دورته الثانية الذي سوف يقام ـ بمشيئة الله تعالى ـ في مدينة الجبيل الصناعية خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 12ـ13 ربيع الثاني 1433هـ الموافق6-7 مارس 2012م،ويحضره عدد من أصحاب السمو الأمراء والوزراء، ونخبة من كبار المسئولين والقياديين في المجالين الصناعي والاقتصادي، ومستثمرين في قطاع الصناعات البتروكيماوية والتحويلية، وعدد من المتحدثين والخبراء والمختصين محلياً وعربياً وعالمياً ،وتجري الهيئة الملكية للجبيل وينبع اللمسات الأخيرة على استعداداتها لاستضافة هذا المنتدى الهام الذي يمثل أهمية كبرى بتركيزه على إبراز استراتيجية المملكة الصناعية الطموحة تجاه تطوير قطاع الصناعات التحويلية التي تتبناها الهيئة الملكية للجبيل وينبع لترسيخ العلاقات التكاملية بين منتجي المواد الخام الأساسية ومنتجي المواد التحويلية، وتذليل كافة الصعوبات والعقبات التي تعتري التلاحم المنشود بين الجانبينسعياً لخلق أفاق أرحب من التكاتف والتعاون المشترك بين القطاعين للمضي قدماً نحو تعزيز قوة ومتانة صناعاتنا الوطنية التي تخطت المحلية إلى العالمية.
كما تُبرزُ من خلال المنتدى مدخرات المملكة الهائلة من المواد البتروكيماوية وبحث السُبل الكفيلة للاستفادة الكاملة منها وتقليل فرص تصديرها بما يفتح الباب على مصراعيه لنشؤ مئات الصناعات السعودية لتصنيع قائمة لا حصر لها من المنتجات الاستهلاكية التي مازالت تستورد من الخارج مع شدة الطلب عليها محلياً.
وتسعى الهيئة الملكية من خلال منتدى الصناعات التحويلية إلى وضع الأسس والقواعد الراسخة المحفزة للفكر الاستثماري نحو الصناعات التحويلية وتقريب وجهات النظر بين أصحاب القرار والمصنعين والمستثمرين المحليين والعالميين وتشجيعهم للاستفادة من بيئة الاستثمار الخصبة التي تنعم بها المملكة ولاسيما المدن الصناعية التابعة لها وهي: الجبيل وينبع ورأس الخير، حيث يطرح خلال المنتدى العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة لقطاع الصناعات التحويلية وسيبحث إيجاد فرص استثمارية جديدة تمنح قيمة مضافة لمواردنا الطبيعية وينتج عنها المزيد من الصناعات التحويلية.