تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
كلية الجبيل الصناعية تنظم فعاليات برنامج موهبة الصيفي 1431ه
بدات في كلية الجبيل الصناعية فعاليات برنامج موهبة الجبيل الصناعية والتي تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجالة للموهبة والإبداع.

وأكد مدير كلية الجبيل الجامعية ورئيس برنامج موهبة الصيفي الدكتور ماهر بن محمد الغانم على أن الهيئة الملكية بالجبيل تحرص من خلال هذا البرنامج على تنمية شخصية الطالب، واكتشاف مواهبه وقدراته، وزيادة حصيلته العلمية، وإكسابه الخبرات والمهارات المختلفة التي تنمي شخصيته في مختلف المجالات والتي تساهم –بإذن الله - في دعم خطة المملكة  للتحول إلى بلد معرفي تقني متطور من خلال إعداد عناصر شابه موهوبة مبتكرة وبأعداد كبيرة تتسم بروح قيادية كبيرة، لكي تدعم تنفيذ الخطط والمشاريع ذات العلاقة في السنوات القادمة .

الجدير بالذكر أن برنامج موهبة الجبيل الصناعية الذي تستمر فعالياته لمدة شهر يرتكز على مجموعة من البرامج والوحدات الإثرائيةوالأنشطة المتنوعة والتي تتمحور حول الصناعات البترو كيماوية, وتشمل معارف في الكيمياء، والطاقة المتجددة، وتقنية النانو، والاقتصاد، والإلكترونيات، والبحث العلمي. وفي مجال تعليم التفكير سيحصل الطلاب على دورة متقدمة في الكورت و التفكير الإبداعي، إضافة إلى برامج فن الإلقاء وبناء الذات، والمهارات الشخصية، وتنمية روح القيادة وبناء القرارات، والحوار الفعال. وستقام جميع فعاليات هذا البرنامج في رحاب كلية الجبيل الصناعية وفي محيط منشآتها (عدا الزيارات العلمية والترفيهية) حيث تكون قاعات الدراسة وكذلك المختبرات العلمية، وأماكن اللقاءات والاجتماعات، وأيضاً ستنظم كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية في مرافق الكلية. كما ستكون إقامة الطلاب داخل الكلية؛ وقد خصص للطلاب السكن المناسب والخاص بهم ضمن مبنى مستقل تم تأثيثه وفق أرقى المواصفات. وسيكون لكل طالب غرفة خاصة به، ويتوسط سكن الطلاب جميع مرافق الكلية المختلفة حيث تكون أماكن التعلم والدراسة قريبة من السكن وكذلك المرافق والمنشآت الرياضية والملاعب المختلفة.