تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تنهي استعداداتها لمهرجان الحدائق والنباتات السادس عشر
يترقب أهاليمدينة الجبيل الصناعية بشغف كبير موعد افتتاح مهرجان الحدائق والنباتات السادس عشر، الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة التشجير والري على شاطئ الفناتير تحت شعار (الجبيل .. وجهة وطن) بتاريخ 19 / 4 / 1435 هـ الموافق 19 / 2 / 2014 م ، ولمدة عشرة أيام ، بمشاركة 45 شركة ومؤسسة متخصصة في مجال الزراعة، وتصميم الحدائقواكسسوراتها، والمشاتل، وأحواض السمك، والإنارة و ومستلزماتها،بالإضافة إلي عدد من الأجهزة الحكومية ذات الاختصاص، وبمشاركةعدة دول خليجية وهي الكويت وقطر والبحرين والإمارات ممثلة في إمارتي عجمان والعين . وسيصاحب المهرجان في يومه الأول ملتقى للتشجير، والذي يشارك فيه عدد من المختصين والخبراء في البيئة والتصميم الحضاري والمعماري،ويتخلله عدد من أوراق العمل التي تناقش أحدث الطرق والمستجدات في كل ما له علاقة بالتشجير في المدن الحديثة.ويتوقع أن يجذب المهرجان أكثر من 250 ألف زائر.
 ويهدف المهرجان الذي تستمر فعالياته عشرة أيامإلي تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئياً عن طريق تعريفهم بالنباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة وكيفية العناية بها،بالإضافةإلي عرض المنتجات الخاصة بالزراعة ومستلزمات الحدائق المنزلية المختلفة التي تسهم في تكوين حديقة منزلية نموذجية خالية من العيوب، كما يصاحب المهرجان عدد من الفعاليات المتمثلة في الأنشطة والمسابقات الترفيهية والتثقيفية للزوار . و في مسابقة الرسم التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي والتي تنتهي المشاركة فيها في  التاسع من هذا الشهر الهجري.
ووفقاً لمدير إدارةالتشجير والري ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان المهندس صالح بن مفلح المطيري استطاع مهرجان الحدائق والنباتات ـ بفضل الله ـأن يحقق أصداء واسعة تخطت مدينة الجبيل الصناعية؛ لما يقدمه من برامج وفعاليات شكلت مزيجا من الترفيه والتوعية والتثقيف، ومساهمته الفاعلة في تنشيط الحركة السياحية، وتشجيع الزوار على الاهتمام بزراعة حدائقهم المنزلية، والمحافظة على البيئة ومناطق التشجير والممتلكات العامة الموجودة في المتنزهات والحدائق العامة ، وقد حرصت اللجنة المنظمة للمهرجان علي التنويع في تقديم المسابقات والأنشطة المتنوعة،الأمر الذي ساهم في بناء قاعدة جماهيرية كبيرة من الزائرين من داخل المدينة وخارجها . وأضاف المطيري بأن الجديد في مهرجان هذا العام ـ بحول الله ـيتمثل  في عرض أكثر  من 200 ألف نبتة . إضافة إلىزيادة مساحة موقع المهرجان بنسبة 60% مقارنة بالعام الماضي،وتخصيص منطقة لشخصية المهرجان "مزهر" ،ومضاعفة عدد المطاعم والمقاهي المشاركة.
يشار إلى أن للمهرجان موقعاً الكترونياً(www.jubailpgf.com ) يمَكِّن المهتمين من الاطلاع على جميع التفاصيل والبرامج والأنشطة والفعاليات، وهناك أيضا حساب للمهرجان في تطبيق انستجرام تحت المعرِّف www.instagram.com/jubailpgf.وتويتر تحت المعرِّف@jubailpgf