تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
أكثر من 141 ألف زائر وزائرة يتوافدون على مهرجان ربيع الجبيل الثاني يستقبلهم(120) متطوع ومتطوعة
تواصلت فعاليات مهرجان ربيع الجبيل الثاني لليوم السادس وسط توافد أكثر من 141)ألف زائر وزائرة على المهرجان من جميع مناطق المملكة و دول مجلس التعاون الخليجي.
هذا وقد شارك نادي الجبيل التطوعي بالهيئة الملكية بالجبيل  بأكثر من (120) متطوع ومتطوعة، يساهمون مساهمة فاعلة في تنظيم وتوجيه الزوار وإرشادهم وتزوديهم بالمعلومات المناسبة عن المهرجان.
 ووفقا لسعد الجريس مشرف العلاقات العامة في نادي الجبيل التطوعي فإنه تم تشكيل عدة لجان، وُزع عليها المتطوعون،  متمثلة في لجنة المسرح،  وقرية أزميل، وسعودي2050، والمستثمر الذكي، وقرية الطفل، والإعلامية، والإمداد ، والأمن ، والإحصاء،  والاستقبال،  بالإضافةإلى لجنة المتطوعات.
وأشار الجريسإلى النادي التطوعي قد استقبل  العديد من الطلبات للمشاركة في المهرجان بنسبة60%  من الطلاب، بعد أن تم نشر إعلان في وسائل التواصل الاجتماعي،  وتم قبولهم بعد  تجاوزهم المقابلة الشخصية، وانطباق الشروط عليهم بألا يقل عمر المشارك عن (18) سنة؛  لينخرطوا بعد ذلك في دورة تدريبية عن  كيفية التعامل مع الزوار والتخاطب معهم،إضافةإلى دورة عن الإطفاء.
 من جهته يقول المتطوع عادل علمي: لقد سنحت لي الفرصة  للمشاركة في نادي الجبيل التطوعي؛ وذلك لا حياء ثقافة التطوع، وخدمة الزوار ومساعدتهم، واستثمار وقتي بشيء نافع وإيجابي للمجتمع.
 ويضيف المتطوع عبدالله الماجدبأنه يساهم وهو وزملاؤه في توعية الزوار،وإعطاء صورة لهم عن أركان المهرجان، وتزويدهم بالمعلومات المطلوبة.
 من جهة أخرىيبرز في المهرجان دورلجنة  المتطوعات، حيث تقولمسؤولة الأسر المنتجة بالمهرجان  و مشرفه نادي الجبيل التطوعي النسائي ومشرفه مركز الصدفة النسائي بإدارة الخدمات الاجتماعية حصة السلوم: لقدم تم ترشيح (12) قائدة من المتطوعات للإشراف على أركانالأسر المنتجة، و قرية الطفل، وخيمة الحنة، والمصلى، والمسرح، والأطفال المفقودين، بالإضافة إلى ورشة الرسم.
 حيث ترى المتطوعة روابي صالح الشهري مشرفة قرية الطفل  أنها اكتسبت خبرات جديدة، واستطاعتأن تبرز مواهبها من خلال المشاركة  كمتطوعة في المهرجان، وأن هدفها هو تطوير وتنمية مجتمع تطوعي في مدينة الجبيل الصناعية، .وأضافت الشهري أنه يتم تأهيل الفريق وتدريبه قبل أي تجربة في العمل الميداني، حيث تم تدريب الفريق قبل المهرجان بأكثر من ثلاثة أسابيع.
 فيما تقول المتطوعة عائشة عبدالله السند: إن هدفنا كمتطوعات هو استثمار الأوقات فيما يعود على المتطوعات وعلى مجتمعهم بالخير، وخفض عدد العاطلين في المجتمع ، وزيادة عدد الشريحة المنتجة، ونشر ثقافة العمل التطوعي، وإتاحة الفرصة لأفراد المجتمع في المدينة للتطوع.
الجدير بالذكر أن مهرجان ربيع الجبيل الثاني هو إضافة جديدة للعديد من الفعاليات الجماهيرية التي تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل؛ لتشجيع السياحة المحلية وتنشيط الحركة الاقتصادية، كما أن استهداف الأسر المنتجة في المهرجان يأتي ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية التي تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل.
ويمكن الاطلاع علىجميع التفاصيل والبرامج والأنشطة والفعاليات في مهرجان ربيع الجبيل الثاني عبر الموقع الإلكتروني: www.jubailspring.com أو عن طريق مسح الباركود وعبر حسابات المهرجان في شبكات التواصل الاجتماعيتويتروانستجرام على المعرف @jubail_spring.