تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الأمير سعود يتفقد ميدانيا المشاريع التنموية الجاري تنفيذها في رأس الخير
​تفقد صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان ال سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع سير العمل بمدينة رأس الخير الصناعية صباح امس الثلاثاء حيث اطلع سموه على المشاريع الجاري تنفيذها من قبل الهيئة الملكية في المدينة.
واستهل سموه جولته انطلاقا من مدينة الجبيل الصناعية، بالوقوف على سير العمل ميدانيا بطريق الجبيل-رأس الخير السريع الذي يتسع لستة مسارات ويجري تنفيذه على ثلاث مراحل بطول ٨٦ كيلو متر، حيث شاهد أعمال التسوية لكامل المشروع وتصريف مياه الأمطار والسفلتة والإنارة.
كما شاهد سموه بعض الجسور والعبارات الخرسانية التي يجري تنفيذها حاليا في الطريق.
وعند وصوله إلى مدينة رأس الخير الصناعية قام سموه بجولة ميدانية بمنطقة الخدمات التي تشتمل على محطة إطفاء ومركز طبي وجامع ومركز رياضي ترفيهي وسكن للعاملين، وبعض المرافق الأخرى.
إثر ذلك  توجه سموه ومرافقوه إلى المنطقة الصناعية حيث وقف على أعمال التسوية التي يجري تنفيذها على مساحات واسعة لتغطية الطلب المتوقع للاستثمار في مدينة رأس الخير الصناعية، إضافة الى خدمات البنية التحتية التي يجري تنفيذها في بعض المواقع.
 وبعد الجولة الميدانية توجه سموه والوفد المرافق له  إلى المقر المؤقت لإدارة الهيئة الملكية بمدينة رأس الخير، حيث عقد سموه اجتماعاً مع فريق عمل الذي يتولى إدارة الأعمال الإنشائية بمدينة رأس الخير، وألقى سمو رئيس الهيئة الملكية كلمة توجيهية حثّ فيها الجميع على مضاعفة العطاء وقال: إننا نسابق الزمن في مهمتنا الكبيرة لتشييد هذه المدينة الواعدة، ثم اطلع على عدد من العروض التقديمية المتعلقة بخطة المدينة وبرامج الاستثمار، وذلك من إدارة الشؤون الفنية ومن إدارة الاستثمار ومن المسؤولين في برنامج رأس الخير.
عقب ذلك زار سموه المجمع الصناعي التابع لشركة معادن حيث استقبله هناك عدد من العاملين يتقدمهم خليل الوطبان رئيس معادن للفوسفات، وابراهيم الجاسم نائب رئيس معادن للألمونيوم، ورياض النصار نائب رئيس معادن للفوسفات، مطلعا على خطوط الانتاج والمشاريع التي يجري تنفيذها حاليا.
وفي ختام زيارته تحدث سموه معرباً عن سعادته بما رآه من تقدم في سير العمل وقال: لعل من حسن الطالع أن يتزامن وجودنا اليوم في هذا المكان المبارك مع الذكرى الثامنة لتولي سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – أيده الله -  مقاليد الحكم، وأردف الأمير سعود قائلاً: تعجز الكلمات أن تصف المنجزات العملاقة والمبادرات الرائعة والإصلاحات الكبرى التي يقودها الوالد القائد مليكنا المفدى، ولكنني سأتحدث باختصار عن ما وجدناه في الهيئة الملكية للجبيل وينبع من دعم ومساندة من لدن الملك عبدالله –أمد الله في عمره- فلقد حظيت الهيئة بشرف توجيهاته السديدة ومتابعته المباشرة وليس أدل على ذلك من أنه زار مدينة الجبيل الصناعية تسع مرات خلال العشر سنوات الماضية، ضخ فيها مشاريع بلغت استثماراتها أكثر من أربعمائة مليار ريال.
واختتم سمو رئيس الهيئة الملكيةحديثه مؤكداً أن الهيئة ستواصل عملها الحثيث لتنفيذ لتوجيهات السامية بإنجاز المشاريع واستقطاب المزيد من الاستثمارات وتوفير فرص العمل لأبناء الوطن، منوها سموه بالتكامل الذي يتم بين الهيئة الملكية وشركائها سواءً كانوا جهات حكومية أو شركات عاملة في المدن التابعة للهيئة الملكية.
يذكر أن مدينة رأس الخير الصناعية ستتيح فرصا للاستثمار في مشاريع للصناعات الأساسية في الفوسفات،الألمونيوم،الحديد،النحاس، وصناعات تحويلية للفوسفات،الألمونيوم،تشكيل المعادن،النحاس،صناعات للتجمعات البحرية،تجمعات للصناعات المساندة.