تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
ربيع الجبيل الأول يختتم برامجه وفعالياته
جانب من  توافد الزوار الى مهرجان ربيع الجبيل الاول ​
​اختتمت يوم الخميس الماضي فعاليات مهرجان ربيع الجبيل الأول والذي نظمته الهيئة الملكية بالجبيل على شاطئ الفناتير في الفترة 11-23/5/1434هـ، حيث بلغ عدد زائري المهرجان أكثر من(175) ألف زائر ، بمشاركة أكثر من (90) أسرة منتجة، بلغت مبيعاتها أكثر من مليون ريال ، كما بلغت ساعات العمل التطوعية أكثر من ثلاثة آلاف ساعة عمل لعدد (42) متطوعًا ومتطوعةً، في حين بلغ عدد الأطفال التائهين الذين تم تسجيلهم وتسليمهم لأهاليهم باستخدام تقنية الآيباد( 138) طفلا .
       وقد شهد المهرجان في يومه الأخير زيارة المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان، ومدير الإدارة القانونية بأمانة المنطقة الشرقية المستشار والمحكم الدولي الأستاذ سعود بن محمد الشمري، ورئيس لجنة التربية الوطنية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالرياض د. إبراهيم بن عبد الكريم المهنا، حيث قاموا بجولة في أروقة المهرجان اطلعوا من خلالها على الأجنحة والفعاليات مبدين إعجابهم بما شاهدوه، وقد أكد المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبد اللطيف بن محمد البنيان على نجاح مهرجان ربيع الجبيل الأول، محققا بذلك قوة جذب سياحي، وقوة شرائية كبيرة؛ ولما تميز به من تأصيل للبعد الحضاري بمشاركة المجتمع المحلي ممثلا بالأسر المنتجة؛ حيث أتاح لهم المهرجان منافذ تسويقية لعرض منتجاتهم، وأضاف البنيان أن رسالة المهرجان وصلت إلى جميع محافظات ومناطق المملكة من خلال التغطية الإعلامية المتميزة لفعاليات المهرجان، إضافة إلى دعم رجال الأعمال الذي برز في القرية التراثية .
      وثمّن البنيان جهود الهيئة الملكية بالجبيل في تنظيم المهرجان بهذه الصورة الجذابة، والتي عززت الهوية التراثية للمنطقة، مبينا أنه برغم ارتباطه بملتقى السفر والسياحة بالرياض إلا أنه أصر على الحضور في اليوم الختامي للمهرجان للاطلاع على الفعاليات، وتقديم المشورة، والاستمتاع بهذه الأجواء الربيعية برفقة عائلته التي جذبها المهرجان بفعالياته المتنوعة، مشيرا إلى أن مدينة الجبيل الصناعية تتميز بوفرة الشركات العالمية والعمالة الكبيرة، إضافة إلى التنوع الثقافي بين سكان المدينة والذي ساهم في زيادة الجذب السياحي للمهرجان ، وختم البنيان حديثه بأن الهيئة الملكية بالجبيل عضو في مجلس التنمية السياحية في المنطقة الشرقية، الذي يضم عددا من الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة، مشيرا إلى أن المهرجان حقق نجاحا كبيرا من خلال معدلات نسبة الإشغال في المرافق السياحية في الجبيل، حيث وصلت النسبة 100% .
 من جهة أخرى قال رئيس لجنة التربية الوطنية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالرياض د. إبراهيم بن عبد الكريم المهنا: إن مهرجان ربيع الجبيل يعد نموذجا وطنيا يحق لنا أن نفخر به، لما يتحقق فيه من دعم للمناشط الوطنية الشبابية والأسرية، والتي تتمثل في إعداد المأكولات الشعبية، والبرامج التي تدعم الأسر المحتاجة. وقدم المهنا شكره إلى القائمين على المهرجان؛  لما شاهده من حسن التنظيم والإخراج،  وتمنى أن تعمم هذه التجربة الرائدة في تنظيم المهرجانات على باقي مدن المملكة.
 
تجدر الإشارة إلى أن سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود قد اعتمد إقامة مهرجان ربيع الجبيل سنويا، لما شهده المهرجان من إقبال كبير وفائدة عظيمة للمشاركين والزائرين انعكس إيجابا على سكان وزائري مدينة الجبيل الصناعية . ويأتي مهرجان ربيع الجبيل الأول ليكون إضافة جديدة للفعاليات الجماهيرية، التي تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل؛ لتنشيط الحركة الاقتصادية، والترويح السياحي والترفيهي لسكان وضيوف مدينة الجبيل الصناعية، إضافة إلى تعزيز الهوية الوطنية والتلاحم المجتمعي.