تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل يستقبل حالة مرضية نادرة
​جانب من الفريق الطبي المشرف على حالية المريض
استقبل مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية حالة مرضية نادرة على مستوى العالم ، حيث تمكن الفريق الطبي ببرنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل مؤخراً من إنقاذ مريض فلبيني الجنسية، يبلغ من العمر 41 عاماً، فقد وصل المريض لقسم الطوارئ بالمستشفى وهو يعاني من رجفان بطيني، واضطراب في نبضات القلب. وعلى إثر ذلك تم استدعاء فريق الإنعاش القلبي بالمستشفى، وتم إنعاش القلب باستخدام جهاز الصدمات القلبية حتى عادت نبضات القلب لوضعها الطبيعي، وقد تم نقل المريض إلى قسم الرعاية المركزة على جهاز التنفس الصناعي حتى استقرت حالته.
وقد تبين أنه يعاني من (متلازمة بروجادا)، وهو مرض يصيب الذكور متوسطي العمر، وينتج عنه توقف للقلب يؤدي إلى الوفاة الفجائية في حالة عدم إنقاذ المريض في الوقت المناسب لا سمح الله.
 هذا وقد شخّص أطباء القلب ببرنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل هذه الحالة النادرة على مستوي العالم بنسبة تترواح بين ( 0.4% ـ 0.6 % ) في المجتمعات الغربية، ولكنها أكثر انتشاراً بين الشعوب الأسيوية، وتعد من الأمراض الوراثية، ويمكن علاجها بواسطة زرع جهاز صدمات كهربائي داخلي تحت جلد المريض.
 الجدير بالذكر أن هذه الحالة وطريقة التعامل معها تعتبر ضمن سلسلة متصلة من الإجراءات الوقائية والتشخيصية والعلاجية الناجحة التي يقوم بها الفريق الطبي ببرنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل .