تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
متوسط التصنيف الحالي 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تحضر المايونيز بالمطاعم
 أصدرت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الأملاك  قراراً يقضي بمنع استخدام المايونيز في السلطات والساندويتشات بمدينة الجبيل الصناعية في فصل الصيف وتم توزيع  القرار على جميع محلات بيع وتقديم الأطعمة بالمدينة كالمطاعم والكافيتريات وغيرها.

  وأكد مدير أدارة الأملاك المهندس أحمد بن سليمان الحركان على حضر استخدام المايونيز خلال فترة الصيف وتجهيز السلطات والمقبلات التي يدخل فيها المايونيز بما في ذلك سلطة التبولة والشاورما مع استخدام الطحينة عوضاً عن المايونيز مع توخي الحذر مع أمكانية تجهيز كميات محدودة من السلطات والمقبلات شريطة أن يكون ذلك على أساس يومي.

        وأضاف الحركان أنه يمنع إعادة تسخين وبيع بقايا الأطعمة التي تم تجهيزها من قبل وبيع السلطات والمقبلات المجهزة لأكثر من يوم. إضافة إلى منع نقل اللحوم والدواجن المبردة أو المجمدة في سيارات مكشوفة وغير مجهزة بأجهزة التبريد.

 وألزمت أدارة الأملاك أصحاب محلات بيع الأطعمة بتخزين وحفظ الأطعمة حسب تصنيفها في درجة الحرارة الناسبة(5  مئوية) للمبردة  و(18 مئوية) للمجمدة إضافة إلى المحافظة على نظافة أماكن  تجهيز ومناولة الأطعمة باستمرار.

  وأهابت الهيئة الملكية جميع أصحاب محلات بيع وتداول الأطعمة في  مدينة الجبيل الصناعية بتنفيذ تلك  المتطلبات والتوجيهات خلال الفترة من 12 رجب1433هـ وحتي 15 ذو القعدة 1433هـ لما له من خطورة كبيرة في فصل الصيف مع توقعات بأرتفاع درجات الحرارة مما يزيد باحتمالية ظهور حالات أمراض وتسمم.

 ويأتي  ذلك انطلاقا من ح