تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
اختتام فعاليات برنامج موهبة الصيفي بالجبيل الصناعية

بحضور سعادة الرئيس التنفيذي بالهيئة الملكية بالجبيل بالنيابة مساعد بن علي المسعر وعدد من مسؤولي الهيئة الملكية بالجبيل اختتمت مساء أمس الأول فعاليات برنامج موهبة الصيفي لهذا العام والذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالة للموهبة والإبداع .

        هذا وفي بداية الحفل تحدث مدير كلية الجبيل الجامعية ورئيس برنامج موهبة الصيفي الدكتور ماهر بن محمد الغانم عن تركيز برنامج موهبة الصيفي لهذا العام بالكامل على محور الصناعة الكيمائية الذي يعتبر المحور الأساسي للبرنامج  ، مشيراً إلى أن برنامج موهبة الصيفي لهذا العام قد استهدف (50) طالباً موهوباً من جميع أنحاء المملكة، مقدما شكره العميق إلى الهيئة الملكية بالجبيل على دعمها إلا محدود في دعم البرامج المحلية الأثرائية وأيضا إلى شركتي كيان السعودية وبتروكيميا.

بعد ذلك ألقى احد الطلاب الموهوبين كلمة ألقى من خلالها الضوء على البرامج التي نفذت وهدفت إلى تنمية قدراتهم في التفكير الإبداعي وحل المشكلات وإكساب الطلاب المعارف والمعلومات والخبرات العلمية. بعد ذلك شاهد الجميع عرض مرئي لأنشطة وفعاليات البرنامج.

من جهة أخرى قام سعادة الرئيس التنفيذي بالهيئة الملكية بالجبيل بالنيابة مساعد المسعر بتكريم أصدقاء برنامج موهبة الصيفي والفريق التنفيذي للبرنامج  إضافةً إلى الطلاب المشاركين والشركات الداعمة. وفي ختام الحفل قدم مدير كلية الجبيل الجامعية ورئيس برنامج موهبة الصيفي درع تذكاري إلى سعادة الرئيس التنفيذي بالهيئة الملكية بالجبيل بالنيابة.

يذكر أن برنامج موهبة الصيفي  لهذا العام قد استمر لمدة (21) يوما وارتكز على مجموعة من البرامج والوحدات الإثرائية والأنشطة المتنوعة التي تتمحور حول الهندسة الكيمائية وتشمل معارف في الكيمياء، والبحث العلمي. واللغة الانجليزية، وفي مجال تعليم التفكير الإبداعي حصل الطلاب على دورة متقدمة في التفكير الإبداعي،إضافة إلى برامج فن الإلقاء وبناء الذات، والمهارات الشخصية، وتنمية روح القيادة وبناء القرارات، والحوار الفعال