تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية تحتفل باليوم الوطني
​الهيئة الملكية تحتفل باليوم الوطني 
احتفلت الهيئة الملكية بالجبيل يوم الأحد 7/11/1433هـ الموافق 23/9/2012م باليوم الوطني الـ(82) للمملكة العربية السعودية، وذلك بإقامة العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة، حيث احتضن شاطئ الشباب العديد من الفعاليات الشبابية، اُفتتحت بأمسية (دام عزك ياوطن) والتي اشتملت على العديد من الفقرات المتنوعة، حيث بدأت باستعراض القوارب البحرية، و السيارات المعدلة، وعروض الخيل .
 بدأت عقبها الأمسية الشعرية بمشاركة الراوي علي بن محمد البوعينين، الذي دمج بين القصص والقصائد التاريخية في الزمن القديم، و شارك في هذه الأمسية نجم برنامج شاعر المليون في نسخته الأخيرة الشاعر علي بن أحمد البوعينين، الذي أبدع في إلقاء العديد من القصائد المعبرة عن حب الوطن، وما تزخر به هذه المدينة من نهضة صناعية متقدمة، إضافة إلى  مشاركة المنشد عمر العمير الذي تفاعل معه الحضور بألحانه الشجية، لتتواصل بعدها الفعاليات بعدد من المسابقات الترفيهية والكوميدية بمشاركة عدد كبير من الحضور.
  كما شهد الحفل مشاركة الكوميدي حسن الفيصل بالعديد من الفقرات الطريفة، شملت العديد من المواقف  التي تحث على الوعي والتحلي بالأخلاق الحميدة.
وكان مسك الختام لهذه الفعالية مع العرضة النجدية بأهازيجها الوطنية وشارك فيها العديد من الحضور. بعدها أُطلقت أكثر من ألف طلقة من الألعاب النارية من جزيرة الحويلات استمرت لأكثر من ربع ساعة . 
  وعلى نفس السياق تواصلت الفعاليات الأخرى بإقامة الأمسية الوطنية للأطفال بعنوان ( فرحة وطن ) بمركز الجبيل الصناعية للعلوم، لتتوالى الفعاليات بأمسية وطنية للأبناء والآباء بمسرح الحويلات، كما أُقيمت أمسية وطنية نسائية بعنوان ( لك ننتمي ) بمركز خدمة المجتمع النسائي.
 من جهة أخرى عبر الحضور عن عميق شكرهم وتقديرهم للهيئة الملكية بالجبيل على جهدها الكبير في تنظيم هذه الاحتفالية، التي تعبر عما يكنه المواطنون من حب كبير لهذا الوطن المعطاء، إضافة إلى التنوع الكبير التي تشهده هذه الفعاليات لهذا العام والتنظيم الذي أبهر الجميع.
    الجدير بالذكر أنه شارك في هذه الاحتفالية الدوريات الأمنية، و الدفاع المدني، ورجال الأمن الصناعي ، ووحدة الإطفاء ، ونادي الجبيل التطوعي، وبرنامج الخدمات الصحية، حيث كان لهم الدور الكبير في ضبط الحركة المرورية و المحافظة على السلامة العامة أثناء الاحتفالات.
 ويأتي تنظيم هذه الفعاليات حرصاً من الهيئة الملكية بالجبيل على الاحتفاء باليوم الوطني الـ82 للمملكة العربية السعودية، واستثمار هذه المناسبة في تنمية الحس الوطني وتعزيز الانتماء والولاء.