تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يرعى توقيع إتفاقيات ومذكرة تفاهم
​رئيس الهيئة الملكية للجبيل 
يرعى صاحب السمو الأمير/ سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوم الثلاثاء القادم في مدينة الجبيل الصناعية حفل توقيع اتفاقيات ومذكرة التفاهم بين الهيئة الملكية بالجبيل وعدد من الشركات لخدمة التوسع الصناعي بمدينة الجبيل الصناعية ومدينة رأس الخير. وتشتمل هذه الاتفاقيات على :
 أولاً: تخصيص أرض صناعية لشركة صدارة يقام عليها المشروع المشترك بين شركتي أرامكو السعودية وداو كيميكال الذي يهدف إلى تصميم وإنشاء وتشغيل اكبر مجمع صناعي متكامل للبتروكيماويات في مدينة الجبيل الصناعية، وسيصبح هذا المشروع بعد إنجازه أكبر مرفق للبتروكيماويات يتم بناؤه في مرحلة زمنية واحدة، حيث ستقوم "صدارة والصناعات التحويلية المجاورة لها بإنتاج مجموعة كاملة من المنتجات عالية الأداء التي تحقق القيمة المضافة وتستهدف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.
 ثانياً: تخصيص الأراضي والممرات اللازمة لإنشاء وتشغيل شبكة الخطوط الحديدية داخل مدينة الجبيل الصناعية والتي سيتم ربطها مع خط السكة الحديد المزمع إنشائه بين مدينتي رأس الخير والدمام لتكون ضمن شبكة الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار". وقد أنهت سار ترسية إنشاء مشروع السكة الحديدية لربط مدينتي رأس الخير والجبيل الصناعيتين بخط طوله 85كم ضمن مشروع سيستغرق تنفيذه 30 شهرا. ويأتي تنفيذ ربط مدينة الجبيل الصناعية بالخط الرئيسي لشبكة الحديد الممتد من حزم الجلاميد إلى مدينة رأس الخير الصناعية بطول يصل 1392كم تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله - المتضمنة تكليف (سار) بتنفيذ الوصلة التي تربط مدينة رأس الخير بمدينة الجبيل الصناعية وبالموانئ وبمدينة الدمام ضمن مشروع شبكتها للخطوط الحديدية. ومن المنتظر أن تزخر هذه المنطقة بالمنشآت الصناعية والحركة التجارية الأمر الذي سينعش الاقتصاد الوطني ويعود عليه بفوائد كبيرة كون الجبيل ورأس الخير من مناطق الصناعات البتروكيماوية والتعدينية الرئيسية في المملكة، ونظراً لأن ربط خط السكة الحديد بموانئ الجبيل ورأس الخير والدمام سيضاعف من حركة التصدير والاستيراد ويدعم الصناعات الوطنية، كما أن ربط شبكة (سار) بالخط الحديدي التابع للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية سيسهل من وصول المواد الأولية المصنعة في الجبيل ورأس الخير إلى باقي المدن الاقتصادية والصناعية في أرجاء المملكة، وسيمكن كذلك من فتح أسواق جديدة لمنتجات القطاع الصناعي في مختلف المناطق بواسطة هذا الربط المباشر مع الموانئ.
 ثالثاً: مذكرة تفاهم لخدمات وتخزين المنتجات الكيماوية لتطوير وتشغيل محطتي البتروكيماويات رقم 1 و2 بميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل التي تم توقيعها مع شركة الجبيل لخدمات وتخزين المنتجات الكيماوية بهدف رفع القيمة المستفادة من مرافق المحطتين ورفع كفاءة التشغيل الى الطاقة القصوى.ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات والمذكرات في إطار سعي الهيئة الملكية للجبيل وينبع الجاد والحثيث لتوفير المزيد من الخدمات والتجهيزات الأساسية المناسبة لخدمة الصناعات بما يتواكب مع حركة النمو الصناعي المزدهر الذي تتميز به مدن الجبيل وينبع ورأس الخير.