تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
أم القرى الثانوية بالهيئة الملكية الأولى على الشرقية في جودة التعليم
​امتداداً لتميز الهيئة الملكية بالجبيل في حصد العديد من الجوائز الدولية والمحلية في مختلف المجالات  حققت الهيئة الملكية مؤخراً ممثلة في  مدرسة أم القرى الثانوية المركز الأول في مسابقة أفضل الممارسات في جودة التعليم المدرسي (مجال القيادة: التحول نحو العالم الأول ) والتي نظمها مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة في دورتها الثانية للعام 1435هـ -2014م.
       وقد جاء تحقيق المدرسة للمركز الأول بعد منافسة مع (71) مدرسة على مستوى المنطقة الشرقية لجميع مدارس البنين والبنات في القطاعين الحكومي والأهلي، حيث كانت مشاركة المدارس على النحو التالي: مدارس البنين (19) مدرسة من تعليم الشرقية، (7) مدارس من تعليم الأحساء، (11) مدرسة من تعليم حفر الباطن، أما مدارس البنات فجاءت كالتالي: (18) مدرسة من تعليم الشرقية، (6) مدارس من تعليم الأحساء، (9) مدارس من تعليم حفر الباطن.
وأكد مدير إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ محمد بن سعيد الهاجري أن ما تحظى به مدارس الهيئة الملكية بالجبيل من رعاية كريمة من لدن سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله ابن ثنيان  حفظه الله ، وما تلقاه من اهتمام ودعم دائمين من سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي، لهو الدافع الحقيقي للوصول بمدارسنا لهذا التميز والإبداع.
                 الجدير بالذكر أن ( 4 ) مدارس بالهيئة الملكية بالجبيل سبق لها تحقيق مراكز متقدمة في عدد من المسابقات المحلية والإقليمية العام الماضي وهي مدرسة الدانة الابتدائية حيث فازت  بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز و شهادة الآيزو 9001 ،  و مدرسة الفيحاء الابتدائية التي فازت بجائزة وزارة التربية والتعليم للتميز، و مدرسة الدفي الثانويةبجائزة مركز الملك فهد للجودة (مجال التحفيز )، إضافة إلى مدرسة هجر الابتدائية  بحصولها على شهادة الأيزو 9001.