تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تعلن فتح باب التسجيل الموحد لكلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني
​الهيئة الملكية بالجبيل
أعلنت الهيئة الملكية بالجبيل فتح باب التسجيل الموحد لكل من: كلية الجبيل الصناعية - ومعهد الجيبل التقني للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1433/1434 هـ إعتبارا من يوم السبت 1434/01/03 هـ ولغاية الساعة السابعة صباحا من يوم السبت 1434/01/10 هـ وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة الملكية بالجبيل وكذلك المواقع الإلكترونية لكلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني على شبكة الإنترنت.
هذا وحددت إدراة القبول والتسجيل شروط الإلتحاق ومسوغات القبول وذلك في أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من ام سعودية، ولا يزيد عمر المتقدم عن  (23) عاماً، ولاتزيد مدة حصوله على الشهادة الثانوية عن خمس سنوات، وأن يكون حاصلا على الشهادة الثانوية العامة بتقدير جيد على الأقل حسب التفصيل في الشهادة، فـ خريجي العلوم الطبيعية يحق لهم الإلتحاق بكلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني إذا توافرت فيهم شروط القبول والتسجيل، كما يقتصر الإلتحاق في معهد الجبيل التقني على خريجي العلوم الشرعية والعربية والعلوم الإدارية. كذلك أن يكون المتقدم حاصلاً على نتائج إختبار القدرات العامة والإختبار التحصيلي لحاملي قسم العلوم الطبيعية، وحاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة لحاملي قسم العلوم الشرعية والعربية وقسم العلوم الإدارية والإجتماعية، بالإضافة أن يكون المتقدم لائقاً طبياً حيث يقتصر القبول في التخصصات التقنية والمهنية على الطلاب الذين ليس لديهم عمى الوان، أو سمنة مفرطة، أو قصر في القامة، أو فقر الدم المنجلي او أي إعاقة بدنية.
تجدر الإشارة إلى أن كلية الجبيل الصناعية تطرح تخصصات عديدة كتقنية هندسة القوى الكهربائية، تقنية هندسة الآلات الدقيقة والتحكم، تقنية هندسة التصنيع، تقنية هندسة البوليمرات، تقنية الكيمياء الصناعية، تقنية الهندسة الكيمائية، تقنية هندسة الصيانة الميكانيكية، التسويق، المحاسبة، إدارة المكاتب، ودعم نظم تقنية المعلومات.
كما يطرح معهد الجبيل التقني تخصصات عدة تتمثل في مهارة إدارة شبكات الحاسب الآلي، مهارة دعم الحاسب الآلي، مهارة الإلكترونيات الصناعية، مهارة الخراطة وتشكيل المعادن، مهارة تمديد الأنابيب، مهارة الرسم والتصميم بالحاسب الالي، مهارة اللحام الصناعي، مهارة الكهرباء الصناعية، مهارة الآلات الدقيقة والتحكم، مهارة صيانة الآلات الصناعية.
كما تقدم كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني مزايا للطلاب المنتظمين كـ المكافأة الشهرية، والرعاية الصحية والإجتماعية، والسكن المجاني يكون حسب الإمكانية.