تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
عمدة مدينة أولسان الكورية يزور الهيئة الملكية بالجبيل
قام عمدة مدينة أولسان في جنوب كوريا  كيم جي هيون بزيارة مع الوفد المرافق له يوم الخميس للهيئة الملكية بالجبيل على هامش زيارته للمملكة لتعرف على الفرص الاستثمارية في المملكة العربية السعودية التي يزورها للمرة الأولى.
والتقى السيد كيم بمسئولين الهيئة الملكية بالجبيل من قطاع التخطيط الاستراتيجي وتطوير الاستثمار حيث اطلع على الخطط والجهود التي تبذلها الهيئة الملكية في هذا المجال، وعن  آلية الاستثمار في المدينة، والتسهيلات المقدمة للشركات الراغبة في فتح مصانع جديدة في المملكة.
وقام كيم بجولة في مركز الزوار حيث استمع الوفد إلى شرح مفصل عن إنشاء مدينة الجبيل الصناعية، والتحديات التي واجهتها، وكذلك الفرص الاستثمارية المهيأة في المنطقة الصناعية بالمدينة.
وأبدى السيد كيم اعجابه بالإنجازات الصناعية الهيئة الملكية في مدينتي الجبيل وينبع ورأس الخير وأشاد بالقرارات القيادة الحكيمة للملكة في التخطيط البعيد والحرص على تنويع مصادر الدخل من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية ونقل التقنية.
 وأوضح المسؤولون للوفد الزائر أن مدينة الجبيل الصناعية تعتبر بيئة استثمارية خصبة لرجال الأعمال السعوديين والمستثمرين الأجانب، وأضافوا بأن توفر البنية التحتية العملاقة في مدينة الجبيل الصناعية، ووجود الإمكانات الكبيرة التي وفرتها الهيئة ساعدت المستثمرين على تحقيق النجاح في المدينة، وما التوسعات التي تشهدها الجبيل الصناعية من خلال إنشاء الجبيل2 إلا دليل على نجاح تجربة الهيئة الملكية الرائدة في استقطاب الاستثمارات.
إضافة إلى ذلك شاهد الوفد الفيلم الوثائقي الذي يحكي قصة الجبيل منذ البدايات، ثم تجولوا على أجنحة المعرض؛ حيث تعرفوا من خلاله على قصة بناء مدينة الجبيل الصناعية، وأبرز المنجزات والمكتسبات فيها.
 
الجدير بالذكر أن مدينة أولسان تعتبر عاصمة كوريا الاقتصادية ومحور اقتصادي استراتيجي في شرق اسيا  وتشكل 15.2% من الانتاج الصناعي في كوريا الجنوبية.