تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
افتتاح أعمال الملتقى العلمي الأول لقطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل
​الجبيل الصناعية - أكد مدير عام قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور على  عسيري على أن الهيئة تعتبر الاستثمار الحقيقي  في العقول والطاقات الواعدة. وقال "إن الملتقى  يساهم لأول مرة في رفع المستوى العلمي لدى الطلاب والطالبات ونشر ثقافة البحث العلمي والإبداع والابتكار والإسهام في خدمة المجتمع".
 
جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية لفعاليات الملتقي العلمي الأول لطلبة قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل والذي افتتح أعماله والمعرض المصاحب له صباح أمس الأثنين الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي وعدد من المسؤولين بقاعة المؤتمرات والمحاضرات بالفناتير بالجبيل الصناعية إن هذا الملتقى والذي  ينظمه قطاع الكليات والمعاهد لأول مرة يساهم في رفع المستوى العلمي لدى الطلاب والطالبات ونشر ثقافة البحث العلمي والإبداع والابتكار والإسهام في خدمة المجتمع.
 
وأضاف عسيري إن الهدف الرئيسي من المشاركات في  المؤتمرات العلمية السابقة يكمن في تشجيع المبدعين لإبراز ما لديهم من مواهب من خلال إتاحة الفرصة لهم للالتقاء في مثل هذه المناسبات الهامة.
 
وزاد الدكتور عسيري قائلا إن القفزة النوعية التي عرفتها بلادنا في كل المجالات اصطحبت معها ثورة علمية تنافسية مشجعة ودورنا فيها هو غرس قيم التنافس العلمي الشريف والعمل الجماعي وتعزيزه وبناء جسور التواصل العلمي بين الطلبة بشكل عام.
 
وِأشار مدير عام قطاع الكليات والمعاهد إن وقوف وزارة التعليم في مواكبة التطورات والتغيرات والمصاعب لهو موقف فعال  يجعلنا نؤكد أن جامعاتنا وكلياتنا مضطرة للاستمرار في تطوير أهدافها ومناهجها ووسائلها  وطرق التدريس حتي تواكب التحولات العالمية مضيفاً أن هذا يتحتم علينا في المستقبل النظر في المتطلبات وأن نجعلها تساير احتياجات العصر مع إعطاء الاهتمام  الأكبر في  تذليل العقبات بشكل دائم.
 
ولفت إلى أن هذا الملتقى ينبثق عن المؤتمر العلمي لطلاب وطالبات التعليم العالي وذلك  للمشاركة في المؤتمر العلمي السادس المقام بمدينة جدة خلال الفترة من 1 إلى 13/6/1436هـ.
 
بعد ذلك القيت كلمة الطلاب والطالبات  ألقاها نيابة عنهم الطالب ابراهيم المقيط  حيث قدم شكره لقطاع الكليات والمعاهد واللجان العاملة على دعمهم وحرصهم مضيفا ً بأن هذا الملتقى  العلمي يتيح لهم  كطلاب وطالبات فرصة المشاركة والإبداع  من خلال محاوره المختلفة والتي تشمل البحوث العلمية والابتكار وريادة الأعمال والخدمة المجتمعية والأفلام الوثائقية والألقاء العربي والأعمال الفنية.
 
عقب ذلك عرض فيلم تعريفي عن الملتقى. ثم كرم سعادة  الرئيس التنفيذي  للهيئة الملكية بالجبيل لجان التحكيم واللجان المنظمة للملتقى ثم قدم مدير عام قطاع الكليات والمعاهد درع  تذكاري للرئيس التنفيذي.
 
ثم بدأت جلسات الملتقى بعنوان البحوث العلمية والتي تركزت على دارسة خواص المحفزات الصناعية ،ودراسة حول انعكاسات انتشار الهواتف الذكية بين الأطفال، وإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية في الخرسانة، وإعادة تصميم قضيب الحديد ،ومالا تعرفة عن أخطر مرضيين عصبيين،  بالإضافة الى محور بالعربي لإنتاج  الملبوسات فيما حملت الجلسة الثانية عنوان ريادة الأعمال وتحدثت عن سوق الاسهم الافتراضي،  الصيدلية المتنقلة، و(FAB)  والعناية باليدين ،وقوت، بالإضافة الى المركز التجاري. هذا وستتواصل اليوم الثلاثاء إعمال الجلسات.