تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل يدشن ورشة عمل إدارة العقود
الجبيل الصناعية - دشن سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي جلسات ورشة عمل "إدارة العقود" التي تنظمها إدارة تطوير القوى العاملة بالهيئة الملكية بالجبيل في النادي البحري بالفناتير على مدى ثلاثة أيام.
وأوضح العتيبي بأن عقد مثل هذه الورشة مهمٌ خصوصاً في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها العاملين في الهيئة الملكية بالجبيل التي تفرضها ظروف التوسع في الاستثمارات الصناعية والتنموية والخدمية.
وقال "ننشد جميعا أن يخرج العمل بالمستوى المنشود، وكل ذلك يتم من خلال القدرة على إدارة العقود بعيداً عن أي خلل، فقيم الهيئة الملكية واضحة ومحددة وصريحة، والجودة والمثالية هدف مطلوب".
وأشار إلى أن نجاح إدارة العقود يتطلب التكامل بين القطاعات والإدارات المختلفة في الهيئة الملكية بالجبيل.
وكان العتيبي قد ألقى كلمة في افتتاح الورشة في النادي البحري في الجبيل الصناعية شدد فيها على دقة آلية ونظام إدارة العقود بالهيئة الملكية بالجبيل.
ووفقا لمدير إدارة تطوير القوى العاملة ذعار المطيري فإن الورشة نُظمت بهدف تطوير العمل فيما يخص إدارة العقود بالهيئة الملكية بالجبيل، ومشاركة المختصين في الإدارات المختلفة والمعنية بالعقود في النقاش والحوار، وطرح الأفكار فيما يتعلق بتحقيق أعلى نسب للجودة في إدارة العقود، مشيرا إلى أن الورشة تشتمل على ثمان جلسات تُقدم على مدى ثلاثة أيام، حيث بدأ اليوم الأول بجلستين: الأولى بعنوان (مفهوم العقود وأنواعها في الهيئة الملكية ) , والجلسة الثانية بعنوان (المستندات والمواصفات الفنية والنماذج للعقود).
ويشتمل اليوم الثاني للورشة على ثلاث جلسات: الأولى بعنوان (الجوانب المالية في إدارة العقود) ، وتأتي الجلسة الثانية بعنوان (الجوانب القانونية في إدارة العقود) ، و الجلسة الثالثة بعنوان ( الجودة في إدارة العقود ومؤشرات قياس الأداء ). أما اليوم الثالث للورشة فيتضمن ثلاث جلسات: الأولى بعنوان (آلية إجراءات أوامر التغيير في العقود) ، والجلسة الثانية بعنوان (الوسائل المساعدة في إنجاح مهام إداري العقود) ، والثالثة بعنوان ( عرض نتائج المعوقات التي تواجه إداريي العقود عند تنفيذ مهام عملهم) .. وتختتم الورشة بعرض عن آليه شغل وظائف السعوديين لدى المقاولين، يقدم من قبل إدارة تخطيط القوى والتوظيف.