تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
ملتقى التشجير و مهرجان الحدائق والنباتات السادس عشر بالجبيل الصناعية
أربع جلسات في عمارة البيئة وملتقى التشجير مع انطلاقة
مهرجان الحدائق والنباتات السادس عشر بالجبيل الصناعية
 
يفتتح سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي يوم غدٍ الأربعاء 19/4/1435هـ مهرجان الحدائق والنباتات السادس عشر تحت شعار (الجبيل .. وجهة وطن) والذي يستمر لمدة عشرة أيام ، بمشاركة 45 شركة ومؤسسة متخصصة في مجال الزراعة، وتصميم الحدائق واكسسوراتها، والمشاتل، وأحواض السمك، والإنارة و ومستلزماتها، بالإضافة إلي عدد من الأجهزة الحكومية ذات الاختصاص، وبمشاركة عدة دول خليجية وهي قطر والبحرين والإمارات ممثلة في إمارة عجمان.
ويصاحب المهرجان في يومه الأول ملتقى التشجير وعمارة البيئة ، والذي يشارك فيه عدد من المختصين والخبراء في البيئة والتصميم الحضاري والمعماري، ويتخلله عدد من أوراق العمل التي تناقش أحدث الطرق والمستجدات في كل ما له علاقة بالتشجير في المدن الحديثة.هذا ويتخلل الملتقى أربع جلسات أساسية؛ حيث تركز الجلسة الأولى على الممارسات المهنية المثلى في مهنة عمارة البيئة، ويدير الجلسة سعادة الدكتور/ محمد عبدالله المسعود. للتعريف بمفهوم الممارسة الاحترافية لمعماري البيئة.
كما تناقش الجلسة الثانية أهمية التشجير في النسيج الحضري والمدن، ويديرها الدكتور/ محمد الشهراني. وتهدف الجلسة إلى مناقشة أهمية التشجير في المدن، وكيفية تشكيل المحيط الحضري والهيكل الإنشائي لذلك المحيط.
أما الجلسة الثالثة فتناقش موضوع ( تجارب البلديات والدروس المستفادة ) وتقدم فيها الأقسام المتخصصة في التشجير والري بالبلديات المشاركة من دول الخليج العربي ( بلدية المنامة وعجمان) أفضل ما توصلت إليه خبراتهم، وذلك من خلال طرح أفضل التجارب والدروس المستفادة لعلاج القضايا الهامة والمشتركة ذات العلاقة وعرض أهم الدروس المستفادة مع الحلول العملية والتطبيقات المصاحبة.
كما تركز الجلسة الرابعة على الإنجاز الفردي؛ حيث يقدم عدد من المختصين خبراتهم الشخصية في ممارسة مهنة عمارة البيئة في المملكة؛ للدفع بالمختصين الجدد باتجاه التميز في أعمالهم