تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية تؤكد على منع المايونيز في مطاعم الجبيل الصناعية
انطلاقا من حرص الهيئة الملكية  بالجبيل على صحة وسلامة قاطني وزائري مدينة الجبيل الصناعية، قامت إدارة الأملاك بإصدار تعميم منع استخدام المايونيز في السلطات والساندويتشات خلال فترة الصيف وقام مفتشو صحة البيئة بجولات تفتيشية على المطاعم والكافتيريات وغيرها للتأكد من التزام المحلات ذات العلاقة بهذا القرار، كما شملت الجولات مراقبة مايعد ويقدم من وجبات، والتركيز على نظافة تلك المطاعم ، وقياس صلاحية زيوت القلي المستخدمة، وذلك بواسطة أجهزة حديثة مخصصة لهذا الغرض وتعتبر معياراً معتمداً على مستوى العالم.
 وأكد مدير إدارة الأملاك المهندس أحمد بن سليمان الحركان أن هذا إجراء وقائي سنوي مع قدوم الصيف يتم خلاله منع استخدام المايونيز خلال فترة الصيف ومنها إضافته إلى السلطات والمقبلات، مؤكدا أنه يمكن استخدام الطحينة عوضاً عن المايونيز في ساندويتشات الشاورما. وقد شمل المنع إعداد وبيع سلطة التبولة.
وأضاف الحركان أنه يمنع إعادة تسخين وبيع بقايا الأطعمة التي تم تجهيزها من قبل، كما يمنع بيع السلطات والمقبلات المجهزة لأكثر من يوم، إضافة إلى منع نقل اللحوم والدواجن المبردة أو المجمدة في سيارات مكشوفة وغير مزودة بأجهزة التبريد.
الجدير بالذكر أن الهيئة الملكية حققت الريادة في مجالات صحة وسلامة الغذاء، حيث تعد أول عضو من دول الشرق الأوسط في الإتحاد العالمي لمنظمات صحة البيئة (IFEH )،  وتتميز الهيئة الملكية بأنظمتها ومعاييرها المطبقة على مدينة الجبيل الصناعية في مجال حماية صحة البيئة، حيث تشرف على جميع مرافق الأطعمة بمدينة الجبيل الصناعية، ويقوم المختصون فيها بتطبيق نظام تحليل المخاطر لنقطة التحكم الحرجة، وذلك لتفادي المخاطر التي قد تنجم من حفظ وتجهيز ونقل الأطعمة، ومن الأنظمة المميزة التي تم استحداثها وتطبيقها نظام التصميم المفتوح لمناطق إعداد وتجهيز الأطعمة ( نظام شفاف)لكافة المطاعم بمدينة الجبيل الصناعية، بما يتيح للمستهلك فرصة الاطلاع مباشرة على خطوات تجهيز الطعام ومستوى الصحة والنظافة في الأطعمة .