تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
رئيس الهيئة الملكية يدشن مشاريع حاضنة الأعمال الصناعية بالجبيل

دشن صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع بمركز التنمية الصناعية بمعهد الجبيل التقني، 15 مشروعاً من مشاريع حاضنات الأعمال، وخلال تدشينه اطلع سموه على مشاريع الحاضنات للرجال في المجالات الصناعية والفنية و التقنية.

وخلال جولته أثنى سمو رئيس الهيئة على ما شاهده من مشاريع تؤكد قدرة الشباب السعودي على خلق أفكار إبداعية وخلاقة تدعم الاقتصاد الوطني وتزيد من حجم الناتج القومي، مؤكداً على أهمية الحاضنات في مساعدة الشباب على إقامة مشروعاتهم الخاصة من خلال تهيئة المناخ المناسب لهم لإقامة مثل هذه المشروعات، وتمويلهم وإعدادهم إعداداً علمياً صحيحاً عن طريق الدورات التي يعقدها المركز دورياً وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من التحاقهم بحاضنة الأعمال.

كما زار سمو رئيس الهيئة حاضنة الأعمال النسائية، مشيداً بقدرة المرأة السعودية على التخطيط لإقامة وإدارة مشاريع صناعية وخدمية خاصة بالمرأة.

الجدير بالذكر أن المركز يتيح لجميع الشباب السعودي من الجنسين إمكانية التسجيل لتوفير فرص العمل المناسبة لهم ولهذا حرصت الهيئة الملكية بالجبيل على إنشاء مركز التنمية الصناعية في معهد الجبيل التقني بهدف تشجيع أصحاب الأفكار الصناعية والتقنية من شباب وشابات الأعمال على رسم أفكارهم على أرض الواقع وتشجيعهم بتقديم الدعم  لهم من خلال التدريب وتقديم الاستشارات الفنية والتسويقية والمالية ، كذلك توفير المكان (الحاضنة) لبدء المشروع والمساعدة في إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لفكرة المشروع ، إضافة إلى ربط صاحب المشروع بإحدى الجهات التمويلية لتمويل مشروعه.