تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
المعلم : مدينة الجبيل الصناعية من أهم المدن الصناعية في العالم وأحدثها تصميماً وتنظيماً وحماية للبيئة
​زار الهيئة الملكية بالجبيل صباح أمس الأحد وفد من شركة موانئ دبي العالمية يتقدمهم محمد المعلم مدير عام موانئ دبي العالمية وعدد من المسؤولين في الشركة، بهدف التعرف على المنجزات الصناعية والتنموية في مدينة الجبيل الصناعية، وما تشهده من مشاريع خدمية ومنجزات على أرض الواقع.
كان في استقبالهم في مركز الزوار بمبنى الهيئة الملكية المهندس عبدالعزيز بن نور الدين عطرجي مدير عام التخطيط الاستراتيجي وتطوير الاستثمار وعدد من المسؤولين، حيث قدم لهم عطرجي نبذة عن مراحل تأسيس الهيئة الملكية بالجبيل وما تحقق من إنجازات، والدور الذي لعبته الهيئة في إنشاء مدينة الجبيل الصناعية، بما تحويه من منطقة سكنية مجهزة بكافة الخدمات والمرافق لخدمة قاطني المدينة وزوارها.
كما قدم لهم مدير عام التخطيط الاستراتيجي وتطوير الاستثمار عرضاً عن حجم الاستثمارات الصناعية في الجبيل1 والجبيل2 ورأس الخير، وشرحاً موجزاً عن نوعية المواد الخام والمنتجات التحويلية التي يتم تصنيعهاوتصديرها من خلال ميناءي الملك فهد الصناعي والجبيل التجاري.
وخلال الزيارة شاهد الوفد فيلماً وثائقياً يحكي قصة إنشاء مدينة الجبيل الصناعية منذ البدايات، وفيلماً آخر عن مركز المدينة المستقبلي، كما اطلع الوفد على معالم النهضة العمرانية في مدينة الجبيل الصناعية من خلال جولة على أجنحة المعرض الدائم بمركز الزوار، وجولة ميدانية شملت المنطقة السكنية والمنطقة الصناعيةواختتمت بميناء الملك فهد الصناعي.
وعقب الزيارة امتدح محمد يوسف المعلممدير عام شركة موانئ دبي العالمية البنية التحتية الموجودة في مدينة الجبيل الصناعية، إضافة إلى وجود مينائي الملك فهد الصناعي والجبيل التجاري لخدمة الانتاج الصناعي للمدينة.
وأضاف مدير عام شركة موانئ دبي العالمية، هذه الاستثمارات العملاقة في قطاع البتروكيماويات، هي مصدر فخر لمواطني مجلس التعاون الخليجي، وتحديداً مدينة الجبيل الصناعية التي أصبحت اليوم من أهم المدن الصناعية في العالم، ومن أحدثها من خلال استخدامها أعلى معايير الجودة في تصميم المدينة وتنظيمها وحماية البيئة من التلوث.
وقال: شيء جميل ومميز أن تكون مشاريع وخطط التوسع للبرامج الخدمية التي يجري تنفيذها في المنطقة السكنية للجبيل الصناعية مبنية على دراسة حقيقية لاحتياجات المدينة، ومواكبةللنمو المطرد في المنطقة الصناعية.
مشيراً إلى أن وجود مينائين بحجم ميناءي الملك فهد الصناعي والجبيل التجاري، مهم جداً ومكمل للانتاج الصناعي، حيث يلاحظ أن هذين الميناءين ينموان بشكل سريع ومطرد مع نمو الاستثمارات وزيادة حجم الانتاج في المدينة.