تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
اختتام فعاليات مدينة الجبيل الصناعية باليوم الوطني الـ (83)
اُختتمت مساء الأربعاء 19/11/1434 هـ فعاليات احتفالات  مدينة الجبيل الصناعية باليوم الوطني الـ(83) وذلك بالعديد من البرامج ، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام .
حيث شهد اليوم الأول فعاليات متنوعة على شاطئ الشباب بعروض للسيارات المتوحشة والمعدلة، وعروض للخيل العربية الأصيلة، وعروض جوية، وعمليات إنقاذ للضفادع البشرية بعروض القطاعات العسكرية ( قوارب وطيران)، والتي تشارك لأول مرة على شواطئ الجبيل الصناعية، وشارك  الجميع  بالعرضة السعودية الممتزجة بالعديد من الأهازيج الوطنية، إضافة إلى استعراض القوارب البحرية على شاطئ الفناتير، فيما أنارت الألعاب النارية في نهاية اليوم الأول للفعالية سماء مدينة الجبيل الصناعية .
هذا وقد نُظم احتفال للأطفال خاص باليوم الوطني عبارة عن يوم ترفيهي مفتوح بمركز المعرفة والإبداع بالفناتير، وذلك بأمسية بعنوان ( فرحة وطن)، كما أقيم بنفس المركز معرض للقوات البحرية ، وفعاليات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وقد شهد المركز توافد أعداد كبيرة من الزوار، كما كانت هناك زيارات مجدولة للمدارس ، وقد بلغ عدد الزوار لهذه الفعاليات وغيرها في المركز أكثر من (700) زائر. فيما كان معرض القوات البحرية يستقبل زواره مع شرح مفصل عما يحتويه المعرض من أجهزة حديثة ومتطورة.
ونفَّذت المدارس والكليات والمعاهد والروضات أمسيات في أماكن متعددة بالجبيل الصناعية، حيث اشتملت على فعاليات وبرامج وطنية، وذلك ببرنامج ( وطني الحبيب) للطلاب بمسرح الحويلات، والذي احتضن أكثر من 400 طالب، شاركوا  بإبداعاتهم وأفكارهم بهذه الاحتفالية، كما شاركت مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل بأمسية ( أسرة واحدة ) بزيارة المرضى في المستشفي وتقديم هدايا لهم، إضافة إلى عرض قوارب النجاة بمسبح الحويلات، ودورات بحرية في عمليات الإنقاذ.
وشهدت فعاليات اليوم الوطني الـ (83) في يومها الأخير تنظيم دوري لكرة القدم بالمركز الترفيهي بالحويلات، وألعاباً مائية بالمركز الترفيهي بالفناتير . هذا وقد كان للجانب النسائي دور في هذه الاحتفالية، حيث شارك مركز صدفة النسائي بأمسية تراثية للنساء بعنوان  ( لك ننتمي )، بمشاركة عضوات نادي الجبيل التطوعي، وأيضاً شارك النادي الاجتماعي للمتقاعدين بأمسية بعنوان ( شكراً أبا متعب) اشتملت على العديد من الفقرات والألعاب الترفيهية ، والمشاركات التي تعبر عن حب الوطن، وأهازيج تراثية وطنية.
  علما بأن نادي الجبيل التطوعي التابع للهيئة الملكية بالجبيل قد قام بجهود مضاعفة في دعم جميع الفعاليات وتنظيمها. هذا وقد شارك الجميع بفعالية في مسابقة التصوير الضوئي، حيث وصلت مشاركات عديدة إلى اللجنة المنظمة.
الجدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن  نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية  قد رعى حفل احتفالية المنطقة الشرقية باليوم الوطني الـ (83) بمدينة الجبيل الصناعية يوم الاثنين الماضي.