تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
انطلاق مؤتمر الفرص الإنشائية في مدينة الجبيل الصناعية

​الجبيل الصناعية - أكد المهندس أحمد بن مطير البلوي مدير عام الشئون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل أن مؤتمر الفرص الإنشائية في مدن الهيئة الملكية يعتبر خطوة مهمه لتوضيح الفرص القائمة للشركات الراغبة في الدخول في مشروعات الإنشاءات في المجالات الصناعية والتنموية والخدمية في مدن الهيئة الملكية. واوضح البلوي في كلمته بمناسبة افتتاح المؤتمر جهود الهيئة الملكية المميزة في التخطيط لمشروعاتها مبينا أن الهيئة تعتمد منهج الشراكة مع جميع المستثمرين وأن الفرص المتاحة كثيرة.
كما تحدث البلوي في مؤتمر الفرص الانشائية الذي انطلق يوم أمس الثلاثاء في مدينة الجبيل الصناعية بتنظيم من شركة ميد بالتعاون مع الهيئة الملكية بالجبيل عن رؤية الهيئة الملكية بالجبيل حتى عام 2030م وقدم عرضاً عن طبيعة عمل الهيئة الملكية في المشاريع التي تنفذ في مدنها ومسئوليتها تجاه المجتمع والبيئة وأوضح عزم الهيئة الملكية تعزيز الاستدامة في مدينة الجبيل الصناعية بشكل أكبر مما هي عليه الآن وذلك عبر تطوير الاستراتيجية الاقتصادية والاجتماعية.
 وتطرق المهندس البلوي لمركز المدينة المستقبلي في قلب مدينة الجبيل الصناعية على خليج مردومة، ويتميز باحتوائه على المراكز والمباني الإدارية الرئيسة للشركات الكبرى، ومنطقة للأعمال المركزية التجارية، ومراكز للمعارض والمؤتمرات، ومجمع تجاري كبير، وفنادق وشقق سكنية، إضافة إلى المرافق الخدمية اللازمة.
 من جهته رحب السيد ادموند اوسيلفيان، رئيس مجلس الإدارة في شركة ميد لتنظيم الفعاليات بالمشاركين في المؤتمر مشيراً إلى أن الحضور كان أكبر بكثير مما كان متوقعاً مما يبين أهمية المؤتمر وحرص المشاركين على الاستفادة من النقاشات فيه. وبين أهمية إقامة المؤتمر في مدينة الجبيل الصناعية التي تعد واحدة من المدن الصناعية الهامة على المستوى الدولي في مجال صناعة البتروكيماويات.
 بدوره أشار جورج دينيك مدير البرنامج ونائب الرئيس شركة بكتل في ورقة قدمها "أن مساحة مدينة الجبيل الصناعية هي 1016 كلم مربع وهي لذا فنحن لا نساعد في بناء مدينة عادية بل نبني مدينة بإمكانيات عالية"
 وقد بدأت فعاليات اليوم الأول بجلسة بعنوان الفرص الانشائية في البنية التحتية ومشاريع المياه والمرافق العامة والكهرباء قدمها كل من صالح الزهراني مدير المؤسسة العامة لتحلية المياه بالمنطقة الشرقية وعبدالله سعيد الجبران من الشركة السعودية للكهرباء وتلتها الجلسة الثانية حيث جرت مناقشة الفرص الجديدة والعوامل المساعدة لتنفيذ المشاريع في مدن الهيئة الملكية.    
وتطرقت الجلسة الثالثة للفرص الانشائية في الاحياء السكنية في مدينة الجبيل الصناعية ومواجهة النمو السكاني المستمر. وتطرقت الجلسة الرابعة إلى برامج التطوير الصناعي بالهيئة الملكية وأهم الفرص الانشائية فيها. وعرضت الجلسة الخامسة ثلاث أوراق عن أهم المشاريع في الجبيل 2 قدمت من قبل ممثلين عن شركة ساسرف وشركة ساتورب وشركة صدارة وفتح المجال في الجلسة الاخيرة في اليوم الاول للناقش بين الحضور والمتحدثين.
 وتستكمل اليوم الاربعاء جلسات حول مدينة رأس الخير الصناعية وعن معايير الهيئة الملكية في ما يخص البيئة والصحة والسلامة وجودة المشاريع.