تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل يدشن المفتش الألكتروني
سجلت الهيئة الملكية بالجبيل إنجازا في مجال الرقابه والصحة العامة في مدينة الجبيل الصناعية حيث دشن سعادة الرئيس التنفيذي بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي حقيبة المفتش الالكتروني والتي تحتوي على معدات للتفتيش تعد من ألافضل على مستوى العالم .
ووفقا للمهندس أحمد بن سليمان الحركان مدير إدارة الاملاك بالهيئة الملكية بالجبيل تعتمد آلية عمل المفتش الالكتروني على مواكبة التطور الحاصل على مستوى العالم حيث تم توفير حقائب تفتيش مع لباس جديد لمفتشي إدارة الأملاك للقيام بعملهم إلكترونيا بعيدا عن الأوراق والخطابات حيث يتم كل شي بطريقة ألكترونية .
وقال أن المفتش الألكتروني يساعد على تحقيق العديد من الايجابيات حيث يتم تنظيم أعمال التفتيش بصورة الكترونيه بدلا من الطريقة اليدوية ويوفر قواعد بيانات وإحصاء لجميع أعمال التفتيش ويؤدي لسهولة الحصول على التقارير الدولية والاحصائية في وقت قياسي وبدقة عالية وتقليل العمل الورقي خلال الزيارات وتسهيل عملية إيصال الشكاوي الطارئة للمفتشن من الموقع وتسهيل عملية التفتيش ومتابعة أعمال المفتشين في مواقع عملهم .
وعن مواصفات ومحتويات حقيبة المفتش الألكتروني قال تحتوي على أحدث معدات التفتيش على مستوى العالم ومنها جهاز قياس شدة الضوء وجهاز قياس طراوة الأسماك وجهاز قياس درجة الحرارة المزدوجه وجهاز قياس الحموضة ونسبة الكلورين في المسابح العامه وكامير دقيقة وجهاز كشف عن الجرذان في المستودعات ومواقع إعداد الطعام وجهاز قياس سلامة ألاسطح والنظافة الشخصية .
وبين الحركان ان المفتس الألكتروني مربوط بكافة سيرفرات الهيئة الملكيه على شبكة الإنترنت حيث يمكن المفتش من إرسال تقاريره مباشرة عبر الانترنت إلى القسم الخاص به حيث يتم التعامل معها من قبل المسئولين بالقسم آليا وإتخاذ مايلزم في ذلك .