تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
القوى العاملة بالهيئة الملية تنفذ برامج تدريبية بالتعاون شركة بروجاكس
نـفـذت إدارة تطوير القوى العاملـة بالهيئة الملكية بالجبيل بمركز التدريب البرنامـج التدريبي المتخصـص(Water CAD)  وذلك  بالتعاون مع شركـة سعودي بروجاكـس.

ويهدف البرنامج الذي شارك فية (14) مهندساً من منسوبي الإدارة الهندسية إلى  تزويد المتدربين بالمهارات والمفاهيم اللازمة لكيفية استخدام برنامج (Water CAD) في تصميم شبكات المياه، وتحديد أنسب أنواع المواسير التي يمكن استخدامها في شبكات المياه وتأثير ذلك على التكلفة الكلية للمشروع والعمر الافتراضي للشبكة، وتحديد الأعطال الرئيسة للمضخات، وكيفية التغلب على مشكلة المطرقة المائية في الشبكات، وكيفية حساب سعة التخزين لخزانات المياه المستخدمة في الشبكة، وإلى تصميم  شبكات مكافحة الحريق باستخدام برنامج  (ELITE SOFTWARE).

وفي نهاية البرنامج تم التطرق إلى عرض بعض المشاكل من الواقع نتيجة التصميمات الخاطئة أو التركيبات الخاطئة في مشاريع عدة في دول مختلفة.

ويأتي اختيار هذه البرنامج التدريبي إيماناً من قطاع الموارد البشرية وقطاع الشؤون الفنية بأهمية تنمية قدرات ومهارات المهندسين للنهوض بمهامهم ومسؤولياتهم على الوجه الأكمل بما يتواكب مع أهداف وتوجهات الخطة الإستراتيجية الشاملة للهيئة الملكية.