تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
القرية التراثية تجذب زوار مهرجان ربيع الجبيل
​جانب من معرض التراث في مهرجان ربيع الجبيل الأول
​يشهد مهرجان  ربيع الجبيل الأول  والذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل  تواجد أعداد كبيره من الزوار الذين توافدوا علي مقر المهرجان من جميع مناطق المملكة منذ انطلاقته والذي صادف قضاء أبناءنا الطلاب والطالبات إجازتهم الربيعية الذي توافق هذه الأيام.
  وقد اكتظت قرية كران الشعبية التراثية بالعديد من الزوار الذين استمتعوا بالجلوس في بيت الشعر وتناول القهوة العربية وأيضا الوجبات الشعبية القديمة في المقاهي الشعبية والذي صممت بشكل ايطاري يحاكي العصر التراثي  وفق المقومات التي كانت في السابق مما يعطي دلالة على المحافظة على الأصالة والتراث والتذكير بحياتنا في الماضي حيث برز المتحف التاريخي بالسيرة التاريخية للشيخ محمد بن عبد الوهاب الفيحاني السبيعي وحياته وتنقلاته وقصائده وصوره ومحطاته التاريخية في تنقلاته بين دول مجلس التعاون الخليجي.
  وقد تنوعت القرية التراثية الشعبية في أركانها من بيت الشعر والمقهى الشعبي والحرف اليدوية والمتحف والسيارات الكلاسيكية بمختلف أنواعها وموديلاتها القديمة.
وقال رجل الأعمال الشيخ عبدالرحمن الجبر أن فكرة بناء وتشييد قرية شعبية تراثية بهذا الشكل كانت في أيام معدودة وتطورت الفكرة لتكون بهذه الاحترافية المتناهية المتطورة في الاختيار والتنسيق والتصميم اشرف عليها مهندسين لهم باع طويل في هذه التجربة حيث جري العمل على قدم وساق لإنشاء هذه القرية العصرية الممزوجة بتراثنا الذي نفتخر به في أسابيع معدودة وساعات عمل طويلة  لتشييد هذا الصرح الثقافي. وأضاف الجبر انه يجب أن يكون هناك تكامل بين القطاع الخاص والحكومي في دعم مثل هذه المهرجانات والهيئة الملكية سباقة في إبراز هذا التعاون.
 يذكر أن المهرجان يهدف إلى الترويج السياحي والترفيهي لسكان وضيوف مدينة الجبيل الصناعية، وتعزيز الهوية الوطنية والتلاحم المجتمعي وتستمر فعالياته لمدة (13) يوما تكون الفترة الصباحية 8,30- 11,30 مفتوحة للجميع إما الفترة المسائية والتي تمتد من الساعة  الرابعة إلى العاشرة تكون مخصصه للعوائل.