تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
20 روضة أطفال تابعة لبرنامج رياض الأطفال بالهيئة الملكية بالجبيل فتحت أبوابها أمس الأثنين لـ 2500 طفل
بدأت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات التعليمية أمس الاثنين 19/10/1434هـ في فتح التسجيل في 20 روضة موزعة على كافة أحياء مدينة الجبيل الصناعية، حث  يتوقع أن تخدم أكثر من2500طفلوطفلة.
وتتوزع الروضات الـ20 بشكل منظم، ووفقاً لمعيار الكثافة السكانية على كافة أحياء مدينة الجبيل الصناعية، لتخدم الطلب الحالي المتوقع على رياض الأطفال، خاصة بعد افتتاح 4 روضات جديدة والبدء بتشغيلها مع انطلاق العام الدراسي الجديد هي: روضة دارين والفردوس والربيع وطيبة.
وتتميز روضات الجبيل الصناعية التابعة لبرنامج رياض الأطفال بالهيئة الملكية بالجبيلبمبان تعليمية حديثة صممتها وأنشأتها الهيئة الملكية،بحيث تحتوي على تجهيزات متطورة وفصول دراسية متميزة ، وقاعات ترفيهية، تعكس رقي الخدمات التعليمية التي تحرص الهيئة الملكية على تقديمهالسكان المدينة بدء من مرحلة رياض الأطفال وحتى التعليم الجامعي.
ويقدم برنامج رياض أطفال الهيئة الملكية بالجبيلالذي يقوم على تشغيل الروضات ، البرنامجين العربي والانجليزي، بمناهج دراسية مواكبةلمتطلبات الفئات العمرية لرياض الأطفال .
ويتم تسجيل الأطفال في أحد البرنامجين برسوم دراسية رمزية تشمل النقل المدرسي، وتقديم وجبة غذائية بإشراف مُباشر من مشرفة متخصصة في الصحة والغذاء.
 الجدير بالذكر أن برنامج رياض الأطفال يقدم برامج تدريبية وتطويرية للمعلمات والإداريات من منسوبات البرنامج ، وبرامج لخدمة المجتمع للأمهات ، كما يقدم أنشطة وبرامج تربوية مصاحبة لوحدات المنهج، وبرامج للتفكير والإبداع، ورحلات وزيارات وأيام مفتوحة تساهم في جذب الطفل وتهيئته للمدرسة، كما تنفذ خطط للإخلاء لتعويد الأطفال على كيفية تفادي الحرائق –لاسمح الله - ، ويأتي ذلك كله ضمن خطة قسم برامج التعليم الخاص بإدارة الخدمات التعليمية المشرف على برنامج رياض الأطفال بالهيئة الملكية بالجبيل.
وتأتي هذي الاستعدادات والتجهيزات ضمن اهتمام الهيئة الملكية بالجبيل  التي تسعى إلى تحقيق الريادة في بناء بيئة تربوية محفزة على التعليم والتعلم ، تواكب تطورات العصر، .من أجل نجاح الأستثمار في الإنسان.