تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
وزير الاقتصاد والعمل والنقل بولاية سكسونيا الألمانية يزور الجبيل الصناعية

أستقبل سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي صباح يوم أمس الأول بمركز الزوار بالهيئة الملكية بالجبيل معالي وزير الاقتصاد والعمل والنقل بولاية سكسونيا السفلى بجمهورية ألمانيا الاتحادية السيد يورغ بوده والوفد المرافق له ، وحضر الاستقبال سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور عقليي خواجى وعدد من مسؤولي الهيئة الملكية بالجبيل.

ورحب الدكتور العتيبي في مستهل الزيارة بالوفد الزائر وقدم لهم شرحاً عن الهيئة الملكية ومسؤولياتها وعن مدينة الجبيل الصناعية وما تحويه من صناعات ثقيلة ثم تطرق إلى مهام الهيئة الملكية، مشيراً إلى أن من أولوياتها جلب الاستثمارات إلى المدينة وتقديم الدعم والتسهيلات للمستثمرين الذين تنظر إليهم الهيئة الملكية على أنهم شركاء في النجاح . كما تحدث عن دور الهيئة الملكية في تدريب وتأهيل الشباب السعودي وتجهيزهم للانخراط في الصناعات داخل  مدينة الجبيل الصناعية وخارجها من خلال كلية الجبيل الصناعية والمعهد التقني. وأشار إلى التطور الشامل في بقية الخدمات الاستثمارية سواء السكنية أو التجارية والترفيهية أو المرافق التعليمية وغيرها. 

بعد ذلك شاهد الوفد فيلماً وثائقياً يحكي قصة نشأة الجبيل الصناعية، تلاها جولة على المعرض الدائم بمركز الزوار كما شمل البرنامج جولة على المنطقة الصناعية مروراً بمنطقة الصناعات المساندة ومنطقة الصناعات الثانوية ومنطقة الصناعات الأساسية ثم قام الوفد بزيارة شركة سابك للصناعات الأساسية بالجبيل الصناعية إضافة إلى زيارة الجبيل2.

وفي ختام الزيارة شكر معالي وزير الاقتصاد والعمل والنقل بولاية سكسونيا السفلى بجمهورية ألمانيا الاتحادية السيد يورغ بوده المسؤولين بالهيئة الملكية بالجبيل على هذه المقابلة مبديا إعجابه والوفد المرافق له بما شاهدوه ، مضيفاً أنهم شاهدوا مشاريع حقيقية تعكس حجم ومتانة الاقتصاد في الجبيل الصناعية والمملكة بصفة عامة.