تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تنظم حملة إعادة تدوير النفايات بالجبيل الصناعية
الجبيل الصناعية -  تنظم إدارة حماية ومراقبة البيئة بالهيئة الملكية بالجبيل حملة لإعادة تدوير النفايات تحت شعار (كن جزء من التغيير .. وشارك في إعادة التدوير) بمدينة الجبيل الصناعية وذلك خلال الفترة من  1- 30 نوفمبر 2014م  بالتعاون مع مجموعة القريان، حيث تعتبر هذه الحملة ضمن الأنشطة والفعاليات التحضيرية لمؤتمر الهيئة الملكية الدولي عن التقنيات الحديثة في إعادة تدوير والنفايات الصناعية والمزمع انعقاده في مدينة الجبيل خلال 3 – 4 ديسمبر 2014م.
   وبحسب القائمين على الحملة فإنها تهدف إلى توعية المجتمع وزرع مفهوم تدوير النفايات لإعادة استخدامها ما من شأنه التقليل منضرر تراكمها بالبيئة. ويتوقع من الحملةتثقيف سكان الجبيل الصناعيةبمجموعة من المفاهيم حول عمليات إعادة التدويرواستخدامات المواد المعاد تدويرها.
فمثلاً تساعد إعادة التدوير بعض المواد المستخدمة مثل (الزجاج - الورق – البلاستيك – المعادن) إلى التقليل من إضرارها في البيئة كونها تحتاج لسنوات طويلة تصل لمئات بل لآلاف السنوات في بعض الحالات كي تتحلل وتعود إلى البيئة في حال تم التخلص منها بالطرق التقليدية.
وتجدر الإشارة إلى أن الفائدة من عملية تدوير النفايات لا تنحصر في الحفاظ على مستويات معينة من المواد الخام فقط، بلتساعد أيضاً على الحفاظ على الطاقة في إنتاج منتجات جديدة حيث إن إعادة تدوير المنتجات القديمة لتحويلها إلى منتجات جديدة والتي تتطلب طاقة أقل من صناعة منتجات جديدة بحسب المختصين في إدارة حماية البيئة.
وبينوا أن الفوائد  البيئية والاقتصادية لتدوير النفايات تتمثل في حفظ المصادر الطبيعية والمحافظة على البيئة بتقليص كمية النفاياتوخفض وتقليل الضغط على مكبات النفاياتوتشجيع المجتمع على المحافظة على البيئة. بالإضافة لنشر الوعي لفصل النفايات في وفتح قنوات جديدة للاستثمار  في انتاج مواد معاد تدويرهاوتقليل نسبة الاستيراد من الخارجوتخفيض ميزانية عقود النظافة وخلق فرصاستثماريةبسبب توفر المواد الخاموإحلال بعض المنتجات البديلة.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم توزيع حوالي 30 حاوية مطبوع عليها شعار الحملة على الأحياء السكنية والمجمعات التجارية ومدارس وكليات ومعاهد الهيئة الملكية بالجبيل.