تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
أكثر من (100) إلف زائر توافدوا على مهرجان ربيع الجبيل في أسبوعه الأول
​بلغ عدد زوار مهرجان ربيع الجبيل الأول والذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل  منذ انطلاقته  السبت الماضي حتى الآن أكثر من  مائة إلف زائر  توافدوا على المهرجان من جميع مناطق المملكة و دول مجلس التعاون الخليجي.
 وقد  تنوعت الفعاليات في المهرجان على خشبة المسرح الذي شهد  العديد من العروض الترفيهية والمسابقات الثقافية التي استهدفت شريحة الأطفال الذين شاركو بفعالية في المسابقات  الإبداعية  حيث شارك فيها  عدد من  الإعلاميين  والمنشدين  من بينهم عمر العمير وعبد الرحمن الفراج وعيد الدوسري وعلي أبو زيدة وفرقة رواد المرح  بالإضافة إلى فرقة أمراء الفنون.
   إما قرية كران  الشعبية فيطيب السمر فيها حيث امتلأت ساحاتها بالعديد من الأسر التي استمتعت بالأجواء الربيعية التراثية التي ربطت الحضارة المعاصرة بالماضي الجميل بوجود الحرف اليدوية من صانعي الفخار والخبز الحساوي الذي جذب الجميع بما فيه من وصفات سحرية في مكوناته التي تتشكل من حبة البركة والهيل  والزعفران إلى ذلك كان لحضور المنسوجات التراثية وفق التصاميم الجذابة من المشاركات اللاتي حضرن من مملكة البحرين الشقيقة  بالأساليب المشوقة في  أفضل التصاميم  وذلك بما يتلائم  مع عادات المجتمع الخليجي  وتقاليده حيث شهدت  التصاميم البحرينية رواجا كبيرا بين مرتادي المهرجان .
  وكان لعشاق الصيد حضور بفعالية  تحليق الصقور التي شاركت فيها مؤسسة راجح المطيري للصقور حيث تمثلت في تدريب الصقور وتقويتها بمشاركة ( 8 ) صقور منها ( الحر الأصيل، الجير، سيبري ) وبألوانها( الأشقر والأدهم،والأبيض ،والأسود) وجميعها تمتلك شهادات صحية.
من جانبها أهابت اللجنة المنظمة للمهرجان جميع الزوار بضرورة التقيد  بارتداء الملابس المحتشمة واحترام التقاليد والذوق العام مع منع التدخين  داخل أسوار المهرجان  إضافة إلى المحافظة على النظافة العامة. الأمر الذي لاقى قبولا واسعا لدى الزوار والمشاركين للاستمتاع بالأجواء الربيعية والفعاليات  المصاحبة للمهرجان.
  تجدر الإشارة إلى أن المهرجان يهدف إلى الترويج السياحي والترفيهي لسكان وضيوف مدينة الجبيل الصناعية، وتعزيز الهوية الوطنية والتلاحم المجتمعي، ودعم الأسر المنتجة. علما بأن مهرجان ربيع الجبيل يتزامن مع فعاليات مصاحبة في شاطئ الشباب تتضمن العديد من البرامج الترفيهية، وعروض السيارات المعدلة، والقوارب الشراعية، والدبابات النارية، كما تضمن العديد من المنافسات الرياضية التي تستهدف فئة الشباب على وجه الخصوص.