تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
«أرامكو» توقع اتفاقية تطوير مجمع بتروكيميائيات بالجبيل
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
23/01/1440

News paper image

 

توقّع أرامكو السعودية وشركة توتال الفرنسية يوم الإثنين 8 أكتوبر اتفاقية لتطوير مشروع مشترك لتنفيذ الأعمال الهندسية والتصميمية الأولية لمجمع بتروكيميائيات ضخم في مدينة الجبيل الصناعية.

وسيتم إنشاء المجمع الجديد، الذي أُعلن عنه في أبريل الماضي، بالقرب من مصفاة ساتورب التي تديرها أرامكو السعودية بحصّة 62.5% و«توتال» بحصّة 37.5%.

وكانت أرامكو قد وقّعت في أبريل الماضي عددا من اتفاقيات التعاون التجاري مع شركات فرنسية بقيمة 12 مليار دولار خلال منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي - الفرنسي في باريس، ووقّعت أرامكو على مذكرة تفاهم للتعاون مع شركة توتال لتطوير مجمع للبتروكيميائيات ودمجه مع مصفاة ساتورب القائمة، ومن المقرر أن يضم المشروع وحدة تكسير مختلطة اللقيم تستفيد من إنتاج المصفاة من مادة النفتا والغازات المنبعثة من مصفاة ساتورب، بالإضافة إلى إمدادات مقننة من الإيثان والبنزين الطبيعي، بغية تطوير المشتقات الناتجة عن عمليات المعالجة والتكرير، ومذكرة تفاهم لتقييم جدوى الاستحواذ المشترك على إحدى شبكات محطات بيع الوقود بالتجزئة في المملكة. توقّع أرامكو السعودية وشركة توتال الفرنسية يوم الإثنين 8 أكتوبر اتفاقية لتطوير مشروع مشترك لتنفيذ الأعمال الهندسية والتصميمية الأولية لمجمع بتروكيميائيات ضخم في مدينة الجبيل الصناعية.

وسيتم إنشاء المجمع الجديد، الذي أُعلن عنه في أبريل الماضي، بالقرب من مصفاة ساتورب التي تديرها أرامكو السعودية بحصّة 62.5% و«توتال» بحصّة 37.5%.

وكانت أرامكو قد وقّعت في أبريل الماضي عددا من اتفاقيات التعاون التجاري مع شركات فرنسية بقيمة 12 مليار دولار خلال منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي - الفرنسي في باريس، ووقّعت أرامكو على مذكرة تفاهم للتعاون مع شركة توتال لتطوير مجمع للبتروكيميائيات ودمجه مع مصفاة ساتورب القائمة، ومن المقرر أن يضم المشروع وحدة تكسير مختلطة اللقيم تستفيد من إنتاج المصفاة من مادة النفتا والغازات المنبعثة من مصفاة ساتورب، بالإضافة إلى إمدادات مقننة من الإيثان والبنزين الطبيعي، بغية تطوير المشتقات الناتجة عن عمليات المعالجة والتكرير، ومذكرة تفاهم لتقييم جدوى الاستحواذ المشترك على إحدى شبكات محطات بيع الوقود بالتجزئة في المملكة.

المصدر