تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
«الهيئة الملكية» لـ«الحياة»: عقود تشغيل مطار الجبيل جاهزة
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
18/11/1438

News paper image

 

الجبيل - علي اللغبي 
 
< كشف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح العتيبي لـ«الحياة»، أن العقود التشغيلية لمطار الجبيل جاهزة، وتم الانتهاء من تقييم 8 شركات مشغلة، وسيشغّل مطار الجبيل بواسطة القطاع الخاص، بينما تتولى الهيئة الملكية بالجبيل العمل على تطوير البنية التحتية للمطار. وأوضح العتيبي أن عدداً من الشركات قدمت عروضها الخاصة لتشغيل المطار، والعمل جارٍ مع الجهات الرسمية حيال أخذ الموافقات النهائية والتشغيل، وأن هناك حاجات مختلفة للمطار، تشمل حاجات أمنية ومدنية، ما يتطلب التوفيق بينهما فيما يخدم البلد، مؤكداً أنه من المقرر تشغيل مطار الجبيل على الوضع الحالي حتى تكتمل التوسعة الرئيسة للمطار.
 
 
وقال العتيبي إن نشاط الشركات العالمية التي ترتبط بأعمال في الجبيل من مختلف دول العالم، ما جعل هناك حاجة ملحة لوجود مطار الجبيل لتمكين رجال الأعمال من التنقل من خلاله.
 
 
ويقع مطار الجبيل على بعد 25 كيلومتراً غرب مدينة الجبيل، وتبلغ مساحته حوالى 20 كيلومتراً مربعاً، وشيدته الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وحال تشغيله ستتمكن شركات الطيران من الهبوط فيه بعد تحويله إلى مطار محلي، لتوافقه مع معايير المطارات المحلية في المملكة.

المصدر