تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
«الهيئة الملكية للجبيل» تبرم عقود بنية تحتية في رأس الخير مع شركة أبناء فريح الحربي للمقاولات (FMSCO)
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
20/07/1438

News paper image

 

أحد مشروعات شركة أبناء فريح مرزوق الحربي للتجارة والمقاولات (FMSCO) التي شاركت في تنفيذها
 
 
 
 
رفع رئيس مجلس إدارة شركة أبناء فريح مرزوق الحربي للتجارة والمقاولات (FMSCO) الأستاذ محمد فريح الحربي عظيم شكره وامتنانه إلى صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع على ثقته ومنسوبي الهيئة في الشركة لاستلام جزء من تطوير البنى التحتية لمشروع رأس الخير الصناعية، من خلال توقع عقد مشروع تقسيم ﻭتطوير المنطقة الصناعية -المرحلة الأولى- برأس الخير.
وقال الحربي: في الحقيقة أنه مبعث فخر واعتزاز لنا ولكافة العاملين في شركة أبناء فريح مرزوق الحربي للتجارة والمقاولات، التي تمتلك خبرات كبيرة وواسعة في قطاع البنى التحتية للكثير من المشروعات الصناعية الكبرى في المملكة، إنها فرصة جيدة لخدمة التنمية في بلادنا من خلال المشاركة في تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تحقق الاستدامة في القطاع الصناعي والاستمرار في تحقيق اهداف التحول الوطني بما يخدم روية المملكة 2030، وإنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- فقد حرصنا على أن نسير في أول الركب لتقدم افضل ما لدينا من إمكانيات تساهم -بعد توفيق الله- في تعزيز دورنا في التطوير في شتى المجالات وهذا كله بفضل من الله تعالى ثم بما يقدمه الرجال المخلصون في شركة أبناء فريح مرزوق الحربي للتجارة والمقاولات، داعياً المولى عز وجل أن يوفق شركة أبناء فريح مرزوق الحربي للتجارة والمقاولات لتكون عند حسن ظن الهيئة الملكية.
رئيس مجلس الإدارة: نسخر خبرتنا في دعم متطلبات رؤية 2030.. ونعتز بثقة الهيئة الملكية للجبيل
وأبرمت الهيئة الملكية للجبيل وينبع مع شركة أبناء فريح مرزوق الحربي للتجارة والمقاولات القيام بتنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع تقسيم وتطوير ﺍﻟﻣﻧﻁﻘﺔ ﺍﻟﺻﻧﺎﻋﻳﺔ في رأس الخير (ﺍﻟﻣﺭﺣﻠﺔ الاولى) على ساحل الخليج العربي في الجبيل، وقد وقع الجانبان يوم أمس اتفاقاً رسمياً يحدد مواصفات المشروع الجديد ومراحله، وتحديد المتطلبات الواجب تنفيذها في كل مرحلة. ويتضمن العقد المبرم للمشروع تأسيس أعمال البنية التحتية لثلاث مناطق صناعية رئيسية بجانب ﻣﻧﻁﻘﺗﻳﻥ ﻟﻠﺗﺧﺯﻳﻥ.
ووصف محمد فريح الحربي رئيس مجلس إدارة شركة أبناء فريح مرزوق الحربي للتجارة والمقاولات بعد توقيع العقود بمقر الهيئة الملكية في الرياض؛ المشروع بـ"الضخم والمهم"، معبراً عن سعادته للتوقيع مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وقال: "بالأصالة عن نفسي، ونيابة عن أعضاء مجلس إدارة الشركة، أعبر عن سعادتي للاتفاق الذي عقدناه مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع، من أجل تنفيذ هذا المشروع، الذي يمهد الطريق لإيجاد مناطق صناعية نموذجية، تساهم في إنعاش القطاع الصناعي في المملكة".
وأضاف: أن المشروع يحقق متطلبات رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020 في تعزيز القطاع الصناعي في المملكة، والارتقاء بالناتج المحلي له، إلى نحو 20 في المئة من إجمالي الناتج المحلي للمملكة، وهي النسبة العالمية الموجودة حاليا في قطاعات الصناعة داخل الدول المتقدمة، وهذا ما تخطط له رؤية 2030، وتسعى إليه".
وبين الحربي أن المشروع يؤسس لمدن صناعية عملاقة، تحت إشراف الهيئة الملكية للجبيل وينبع، حيث يستهدف إنشاء البنية التحتية لثلاثة مناطق صناعية رئيسية تابعة للهيئة الملكية، وهي منطقة ﺍﻟﺻﻧﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺗﺣﻭﻳﻠﻳﺔ ﻟﻸﻟﻭﻣﻧﻳﻭﻡ، ومنطقة ﺍﻟﺻﻧﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﻣﻌﺩﻧﻳﺔ، وﻣﻧﻁﻘﺔ ﺍﻟﺻﻧﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺗﺣﻭﻳﻠﻳﺔ ﻟﻠﻔﻭﺳﻔﺎﺕ، مشيراً إلى أن "العقد يشمل أيضاً إنشاء أعمال البنية التحتية لمنطقتي تخزين، وهي اﻟﻣﻧﻁﻘﺔ ﺍﻟﺷﺭﻗﻳﺔ ﻭﺍﻟﻣﻧﻁﻘﺔ ﺍﻟﻐﺭﺑﻳﺔ".
وتابع رئيس مجلس الإدارة: "سنسخر جميع مقدرات الشركة وإمكاناتها لتنفيذ هذا المشروع في الوقت المحدد له، كما سنستعين بأفضل وأحدث المعدات والأجهزة المطلوبة، لتنفيذ أعمال المشروع، ومراقبة الأعمال اليومية، وفق جدول زمني يضمن لنا أفضل جودة عمل"، مؤكداً أن "أعضاء مجلس إدارة الشركة حريصون على نجاح المشروع وتحقيق الأهداف العامة منه".
وقال محمد فريح الحربي رئيس مجلس إدارة الشركة إن "اختيار الهيئة الملكية للجبيل وينبع لشركة أبناء فريح مرزوق الحربي للتجارة والمقاولات، لتنفيذ هذا المشروع، يشير إلى ثقة الهيئة في القدرات البشرية الوطنية والفنية للشركة، وهو ما يجعلنا في الوقت نفسه حريصين على إثبات أنفسنا للقيام بمتطلبات هذا المشروع وفق أعلى المعايير الفنية، التي تحرص عليها الهيئة في جميع مشاريعها".
وبين رئيس مجلس الإدارة: أن "التعاقد مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع يشتمل على القيام بأعمال ﺍﻟﺑﻧﻳﺔ ﺍﻟﺗﺣﺗﻳﺔ ﻭﺍﻟﺗﻁﻭﻳﺭ وأﻋﻣﺎﻝ ﺍﻟﺗﺳﻭﻳﺎﺕ ﻭﺍﻟﺣﻔﺭ ﻭﺍﻟﺭﺩﻡ وﺃﻋﻣﺎﻝ ﺷﺑﻛﺎﺕ ﺍﻟﺻﺭﻑ ﺍﻟﺻﺣﻲ، ﻭﺍﻟﺻﺭﻑ ﺍﻟﺻﻧﺎﻋﻲ، وﺃﻋﻣﺎﻝ ﺷﺑﻛﺎﺕ ﻣﻳﺎﻩ ﺍﻟﺷﺭﺏ، إلى جانب ﺃﻋﻣﺎﻝ ﺷﺑﻛﺎﺕ ﺍﻟﺟﻬﺩ ﺍﻟﻣﺗﻭﺳﻁ، ﻭﺍﻟﻣﺣﻭﻻﺕ ﻭﺍﻟﻛﺎﺑﻼﺕ وﺃﻋﻣﺎﻝ ﺷﺑﻛﺎﺕ ﺍﻻﺗﺻﺎﻻﺕ السلكية واللاسلكية، وأعمال البناء والتشييد وﺗﻧﻔﻳﺫ 4 ﻣﺣﻁﺎﺕ ﺿﺦ ﻣﻳﺎﻩ ﺍﻟﺷﺭﺏ وﺃﻋﻣﺎﻝ ﺍﻟﻁﺭﻕ وﺃﻋﻣﺎﻝ ﺍﻧﺎﺭﺓ ﺍﻟﻁﺭﻕ".
وتعد مدينة رأس الخير ثالث المدن الصناعية التي تديرها الهيئة الملكية للجبيل وينبع حيث صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (355) وتاريخ 30/10/1430هـ، القاضي بتكليف الهيئة الملكية للجبيل وينبع بإدارة مدينة رأس الخير الصناعية، وتوفير الخدمات لصناعات التعدين والصناعات الأخرى على نمط مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين.
وتقع مدينة رأس الخير الصناعية إلى الشمال من مدينة الجبيل الصناعية بحوالي 60 كم على ساحل الخليج العربي، ويوجد بها حالياً عدد من مصانع الفوسفات والألمنيوم والمرافق الضرورية لأعمال الانتاج والتجهيزات الأساسية اللازمة.
ومن المنتظر أن تضم مدينة رأس الخير أكبر المجمعات الصناعية التعدينية المتكاملة في العالم وجميع المرافق الأساسية الخاصة بتلك الصناعات بما يمكن المملكة من تصدير منتجاتها التعدينية إلى الأسواق المحلية والعالمية.
وتهدف الهيئة الملكية للجبيل وينبع من خلال هذا المشروع إلى: تمكين المملكة من تبوء مكانة استراتيجية في صناعة التعدين لتصبح منافس عالمي في هذا المجال. وتطوير قطاع التعدين مواكبة للتوجه الاستراتيجي للمملكة نحو تنويع مصادر دخلها الوطني. والاستفادة من التكامل بين الصناعات التعدينية برأس الخير والصناعات البتروكيماوية بمدينة الجبيل الصناعية لإنشاء صناعات تحويلية متنوعة. وتوفير فرص وظيفية في قطاع الصناعات التعدينية.

المصدر