تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
أمير الشرقية يرعى افتتاح مؤتمر ومعرض «سابك» الفني بالجبيل الصناعية.. اليوم
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
04/02/1438

News paper image

 

الجبيل الصناعية - إبراهيم الغامدي، محمد الزهراني
 
الأمير سعود بن نايف
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم حفل افتتاح مؤتمر "سابك" الفني الثاني عشر بالجبيل الصناعية، والمعرض المصاحب تحت عنوان "التميز في سلامة الأصول"، وتتواصل فعالياته على مدى أربعة أيام، ويجمع قيادات عالمية في مجالات الإدارة، والهندسة، والكيمياء، والابتكار، وغيرها من المجالات الأخرى، بهدف دعم الصناعات الوطنية، وإضافة مزيداً من القيمة للاقتصاد الوطني، بما ينسجم مع برنامج التحول الوطني 2020م، للمساهمة في بلوغ رؤية المملكة 2030م.
وأعرب صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، رئيس مجلس إدارة سابك عن بالغ الشكر والامتنان لتفضل أمير الشرقية رعاية المؤتمر، وتشريف وحضور حفل الافتتاح، الذي يجسد الاهتمام البالغ الذي توليه حكومة المملكة للبحث العلمي والتطوير التقني، وتحفيزها الدائم على الإبداع والابتكار، الأمر الذي عكسته بجلاء خطط التنمية الوطنية المتعاقبة، وأبرزته على وجه الخصوص رؤية المملكة 2030م، وبرنامج التحول الوطني 2020م، مثمناً حرصه على المشاركة في تفعيل هذا المؤتمر، ودعمه المتواصل لكل عطاء مبدع يُثْرِي برامجَ الوطنِ التنموية، ويعززُ موقعَ "سابك" الرائد على خريطة العالم الصناعية والتقنية.
ويجسد هذا المؤتمر دأب "سابك" منذ تأسيسها على البحث العلمي واكتشاف التقنيات وتطوير التكنولوجيات وانتهاج أسلوب المشاريعَ المشتركةَ مع صفوة الشركات الدولية مالكة أحدث التقنيات العالمية، التي مهدت لتأهيل الكوادر الوطنية نحو الابداع والابتكار ونقل وتوطين التقنيات العالمية الحديثة إلى المملكة، حيث نجحت الشركة في الانتقال من عالم صناعة المنتجات إلى عالم ابتكار التقنيات معتزة بتسجيل أكثر من أحد عشر ألفاً من براءات الاختراع حول العالم، في وقت تهدف استراتيجيتها 2025م إلى التحول بالشركة لتكون مزوداً للحلول المبتكرة لتكمل مسيرتها المتميزة نحو اعتلاء قمة صناعة الكيماويات في العالم.
من جهة أخرى يدشن صاجب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية ظهر اليوم مشروع الشركة العالمية للأنابيب والتي يقدر حجم الاستثمار باكثر من مليار ريال.
وأعرب الرئيس التنفيذي للشركة العالمية للأنابيب احمد بن حمد الخنيني عن سعادته وسروره وعميق شكره لصاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية لدعمه للتنمية الصناعية بالمنطقة الشرقية مؤكدا بان رعايته اليوم لتدشين مصنع الشركة بالجبيل الصناعية فخر واعتزاز وامتداد طبيعي للاهتمام من قبل سموه لكافة القطاعات وخاصة الصناعية حيث اصبحت الجبيل الصناعية فخر ومنتجاتها تجوب الاسواق العالمية.
وأوضح ان الشركة العالمية للأنابيب تقوم بدورها لنقل المعرفة وخدمة القطاعات الصناعية المختلفة في المملكة والتركيز على تدريب وتوظيف وتطوير الكفاءات السعودية ولديها مشاريع عديدة تقدر بأكثر من مليار ريال وهي شركة سعودية – ألمانية ذات مسؤولية محدودة يبلغ اجمالي استثمارها 700 مليون ريال سعودي وتقوم بتصنيع أنابيب فولاذية ملحومة طوليا بالغمر، تهدف الى خدمة قطاع النفط والغاز والمنتجات المكررة والمسالة.

المصدر