تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
اختتام فعاليات وعروض «كرنفال العائلة» في الجبيل
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
29/06/1439

News paper image

 

الجبيل - علي اللغبي
 
اختتمت فعاليات كرنفال العائلة «أطفالنا مستقبلنا» والذي نظمته الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في إدارة الخدمات الاجتماعية، في الفترة من 9 إلى 15 آذار (مارس)، وذلك على شاطئ الفناتير الجنوبي بمدينة الجبيل الصناعية.
واشتملت فعاليات كرنفال العائلة على مناشط ترفيهية وتعليمية عدة متنوعة كجناح شارع الكرنفال والذي شهد إقبالاً كبيراً بمشاركة جناح براعم الصناعة، وشخصية جريندايزر، والأرجل الطويلة، والرجل المضيء، وعروض فقاعات الصابون، وشخصيات عائلة مرايا، ودراجات لندن الكلاسيكية، وشارلي شابلن، والشخصيات الهوائية العملاقة، وفولكلورات الأطفال، وصالة البولينج، إضافة للعروض العالمية والمسابقات على المدرج الروماني والتي شملت عروض أوربية وآسيوية وعربية كعروض الظل، وطبول النار، والأكروبات، والسحوبات والجوائز اليومية.
وكان هناك جناح الكيدز بارك والذي شارك بمجموعة من المبادرات الهادفة، وورش العمل المتنوعة للأطفال، وشملت مبادرة طفلي ثروتي وإطعام وعالم المهن وعالم العلوم، وقد سجلت مشاركة أكثر من 1800 مشارك من الأطفال.
وفي جناح براعم الصناعة قدمت الورش التعليمية في ركن مصنع رواد المستقبل ومصنع زاوية الطفل ومصنع ألعب وتعلم، بمشاركة أكثر من 3950 من أطفال الكرنفال، بينما شكلت العروض المسرحية اهتمام العائلات والأطفال، بحضور أكثر من 1300 لمسرحية حكاية سنفور، وتجاوز حضور العرض الفرنسي من مسرحية «حكاية الأميرة»، أكثر من 1800 من العائلات والأطفال.
وتضمنت فعاليات الكرنفال مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد من خلال ركن أصحاب الهمم وورشة تعلم مخاطبة أطفال التوحد، إضافة إلى الفعاليات الترفيهية المصاحبة والتي أضفت الحماس والإثارة بين الصغار، كعروض سينما الأطفال، وألعاب الحظ.
وجاء كرنفال العائلة «أطفالنا مستقبلنا» تماشياً مع رؤية المملكة 2030 في دعمها للثقافة والترفيه، وكونها ضمن اهتمامات الهيئة الملكية بالمسؤولية الاجتماعية عبر تفعيل وتشجيع الأنشطة بما يتناسب مع رغبات واحتياجات المدينة. وأشادت الزائرة أم سعود من الكويت بتنوع الفعاليات التي تقام في الجبيل الصناعية، واختيار الأوقات المناسبة لتنفيذها، وحسن التنظيم لها، إضافة إلى وجود البنية التحتية المتكاملة بجميع الخدمات، ما يحفز العوائل لحضورها، من جانبه أعرب الزائر محمد السعدون عن إعجابه بشباب وشابات الجبيل المتواجدين في جميع أجنحة الكرنفال، الذين يستقبلون الأطفال والزوار بروح يملؤها العطاء والتطوع لخدمة الحضور.
من جهته، ذكر رئيس نادي الجبيل التطوعي ناصر الشهري أن النادي شارك في تنظيم فعاليات الكرنفال بـ60 متطوعاً ومتطوعة، وبواقع 2520 ساعة عمل تطوعية قدمت أثناء الكرنفال، ساهموا خلالها بالتنظيم والإشراف والتوجيه، ومساعدة الزوار والاطفال التائهين، والإشراف على الألعاب الترفيهية. وأشار الشهري إلى عزم النادي طرح مبادرات تطوعية ذاتية التشغيل من نادي الجبيل التطوعي بدعم إدارة الخدمات الاجتماعية خلال الفترة المقبلة.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

المصدر