تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
الأحاجي» يشعل تنافس العائلات في ملتقى الحرف
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
13/11/1438

News paper image

 

الجبيل - علي اللغبي 
< تتنوع فعاليات ملتقى الحرف والصناعات اليدوية، الذي تنظمه الهيئة الملكية في الجبيل، ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية، ويمتد ثمانية أيام، في المركز الثقافي بالفناتير بمدينة الجبيل الصناعية، إذ شهد ركن «عالم الأحاجي» حضور العائلات من جميع الفئات العمرية.
وتقوم فكرة ركن «عالم الأحاجي» على تنمية الوعي والتفكير لدى الأسرة والطفل، وإبراز القيم في أجواء عائلية مفعمة بالتنافس، إذ تقام المرة الأولى على مستوى المملكة، وهي ضمن فعليات ملتقى الحرف، وسجل ركن الأحاجي في أيامه الثلاثة الأولى حضور أكثر من 220 عائلة، تضم الوالدين والأبناء.
وأوضح خبير الألغاز المشرف على ركن «عالم الأحاجي» صقر الصقر أن الركن عبارة عن ألغاز تجميعية، يتم توزيعها في ١٠ أجنحة «غرف ألغاز» متنوعة المستويات والمحتويات، كما يتكون كل لغز من مراحل عدة تتمثل بصناديق مغلقة بأقفال متنوعة بين الأقفال العادية وأقفال الحروف والأرقام والاتجاهات، يتم فتح الصناديق بعد فك الشفرات وحل الألغاز لينتقل بعد ذلك إلى المرحلة التالية في مدة زمنية لا تتجاوز ٤٥ دقيقة، مضيفاً أن الركن يهدف إلى تنشيط العقل وحفز التفكير، إضافة إلى زرع عدد من القيم كالتعاون والعمل الجماعي ومساعدة الآخرين وغيرها.

المصدر