تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
الجبيل الصناعية تحتضن اكبر ورشة عمل لجراحة المخ والأعصاب على مستوى الشرق الأوسط
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
02/08/1439

News paper image

 

الجبيل اليوم | الجبيل
تنظم الهيئة الملكية بالجبيل ممثله ببرنامج الخدمات الصحية خلال الفترة 10- 14 مايو 2018م بالنادي البحري بمدينة الجبيل الصناعية، ورشة عمل  جراحة المخ والأعصاب بالتعاون مع الهيئة السعودية للمخ والأعصاب و بمشاركة  أكثر من 60  جراحا من اكثر من ٢٠ دولة على مستوى العالم  تم تسجيلهم لحد الأن من امريكا ، وبريطانيا ، و استراليا و أوروبا ، و الأردن  ،  ومصر ، والجزائر ،  وزامبيا ، وكينيا ، والكاميرون، و الكويت ، والامارات ، و العديد من المسجلين في البورد السعودي لجراحة المخ والأعصاب في المملكة.
 
من جانبه قال رئيس اللجنة المنظمة لورشة عمل المخ والأعصاب الدكتور نبيل الشافعي إن هذه الورشة تعتبر اكبر ورشة عمل علمية طبية في جراحة المخ والأعصاب على مستوى الشرق الأوسط لمشاركة العديد من الخبراء الطبيين العالميين ولأنها ورشة عمل مكثفة بمعدل 12 ساعة من التعليم الأكاديمي كل يوم ولمدة (5) ايام  بمجموع  (60) ساعة تعليمية ، وأضاف الدكتور الشافعي إن الورشة تهدف إلى مراجعة اخر التطورات في جراحة المخ والأعصاب وتقديم  مستوى عالي من التدريب و التعليم في جراحة المخ والأعصاب للجراحين في المملكة وخارج المملكة، واستخدام أحدث الطرق التفاعلية في التعليم.
 
وأوضح الشافعي إن الورشة ستركز على مشاكل العمود الفقري، والأعصاب الطرفية ، واورام المخ وقاع الجمجمة، واستخدام المناظير في جراحة المخ والأعصاب، وعمليات الصرع ، وجراحة المخ  والأعصاب للأطفال، واصابات المخ والدماغ، وجراحة الألم ، والحركات الغير إرادية، ومشاكل الأوردة والشرايين الدماغية عن طريق الجراحة والقسطرة، بالإضافة إلى طب المخ والأعصاب.
 
هذا وسيشارك العديد من الأساتذة و جراحين المخ والاعصاب في  أشهر مستشفيات و جامعات المملكة بورشة المخ والأعصاب مثل ( جامعة الملك عبدالعزيز، والملك سعود، والحرس الوطني بالرياض، ومدينة الملك فهد الطبية بالرياض، والتخصصي بالرياض وجده، والجامعي بالخبر وجده) .

المصدر