تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
الملك فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله- في سطور
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
18/05/1439

News paper image

 

ولد الملك فهد بن عبدالعزيز بمدينة الرياض (1343هـ) وتوفي (1426هـ).. حيث درس بمدرسة الأمراء وعاش وتربى في كنف والده وعرف عنه في طفولته الهدوء والميل إلى الصمت والإصغاء والاستماع، وعرف عنه الصبر والحكمة، حيث ولاه الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- كثيراً من الأمور الداخلية والخارجية نيابة عنه، وهو الملك الرابع من أبناء المؤسس الملك عبدالعزيز؛ حيث تولى أمور البلاد ملكاً بعد وفاة أخيه الملك خالد -رحمه لله- 1402هـ؛ وبذلك لنا مشاهدات في بعض السطور من إنجازاته ومواقفه وحكمته -رحمة الله- خلال حكمه الذي دام أكثر من خمسة وعشرين عاماً.. حيث كان يقف بنفسه على المشروعات ويتابع ما أنجز منها سواء بالتعليم أو الصحة أو الدفاع وغيرها كثير وليس لنا إلا نقف على بعض من سطور تاريخ حكمه.

 8 - نظرته الثاقبة، حيث أمر بتطوير مدينة الجبيل وينبع الصناعية على أعلى التقنيات العصرية.. حيث تظم أكثر من ثلاثمائة مصنع وهو يمثل تنوعاً لمصادر الدخل للدولة، وقام بتطوير صندوق التنمية الصناعي من أجل جيل المستقبل وهم بسلاح العلم والمعرفة. ​

المصدر