تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
النفط يتخطى أعلى مستوياته في 2017
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
10/01/1439

News paper image

 

أبها: محمد أبوالقاسم 2017-10-02 12:49 AM     
 
نقلت قناة CNBC التلفزيونية الاقتصادية الأميركية تصريحا لكبير خبراء السوق في شركة ريجو فوتشرز، فيل سترايبل، قال فيه: إن المستثمرين اكتسبوا بالفعل الثقة في النفط، بعد أن بدأت تخفيضات «أوبك» التي جرت مناقشتها في وقت سابق من هذا العام. وقال ستريبل إن زيادة الطاقة في الاتجاه الصاعد مؤخرا تُعزى إلى وكالة الطاقة الدولية التي رفعت توقعات الطلب في نهاية هذا العام وحتى عام 2018.

ارتفاع 7 - 16 %
نتيجة لخفض الإنتاج والطلب المتزايد، يُمكن أن يصل النفط إلى أعلى مستوى له في 2017، أي ما يزيد قليلا عن 55 دولارا، أو حتى 60 دولارا للبرميل بحلول نهاية العام، إذا استمرت البيانات الاقتصادية داعمة. وقد تسببت وفرة إمدادات عالمية في انقطاع السوق لعدة سنوات، وتعهدت الدول الأعضاء في أوبك والمنتجين غير الأعضاء بتنفيذ تخفيضات للحد من هذا العرض الزائد. وتشير توقعات ستريبل إلى ارتفاع المستويات الحالية إلى ما بين 7 % و16 %، علما بأنه لم يتم تداول النفط الخام عند 60 دولارا للبرميل منذ منتصف عام 2015.
وقال عند الوصول إلى هذه النقطة، يجب على التجار السعي إلى البقاء طويلا في سوق النفط فوق 50 دولارا للبرميل الواحد من النفط الخام الوسيط غرب تكساس. يشار إلى أن خام غرب تكساس الوسيط قد استقر، الخميس، بزيادة 1 %، أي بسعر 51.56 دولارا للبرميل، أدنى قليلا من أعلى مستوياته على مدى خمسة أشهر.

المصدر