تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
الهيئة الملكية بالجبيل" تحتفل بتخريج دفعة جديدة من رجال الأمن الصناعي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
08/01/1440

News paper image

 

احتفلت الهيئة الملكية بالجبيل، ممثلة بإدارة الأمن الصناعي والسلامة، بتخريج دفعة جديدة من رجال الأمن الصناعي مؤخراً بعد أن أنهوا مرحلة التأهيل والتدريب.
 
وفي الحفل المعد بهذه المناسبة، جرى استعراض للخريجين، بعدها ألقى مدير إدارة الأمن الصناعي والسلامة بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس سعيد الشهري، كلمة وجهها للخريجين قال فيها: "لا شك أن مهنتكم شاقة، ولكنها من أشرف المهن وأسماها، فأنتم حماة للدين والوطن والأرواح".
 
وأكد الشهري أن "إدارة الأمن الصناعي والسلامة بالهيئة الملكية بالجبيل تقوم بدور كبير، لاسيما أنها تتعلق بحماية المنشآت الحيوية في مدينة صناعية ذات مردود اقتصادي كبير، كما أن من مهامها الحفاظ على الأرواح من موظفين ومقيمين داخل المدينة وحفظ الممتلكات العامة، لذا رأينا إطلاق عبارة (أمن.. سلامة.. وقاية) ترسيخاً للدور الكبير الذي تقوم به الإدارة، آملين أن نعمل جميعاً لتحقيقه".
 
وتضمن الحفل إطلاق الهوية الجديدة لإدارة الأمن الصناعي والسلامة، والتي تضمنت رجل أمن صناعي ودورية، وفي الجانب الآخر من الهوية رجال إطفاء وآلية من آليات الإطفاء يتوسطها رجل سلامة، في إشارة إلى الأركان الثلاثة الرئيسة التي تتكون منها إدارة الأمن الصناعي والسلامة، والمتمثلة في العبارة (أمن.. سلامة.. وقاية)، حيث إن ذلك ضمن خطط وبرامج الإدارة للتطوير المستمر في جميع أقسامها من خلال رفع كفاءة العمل وتطوير الخبرات لدعم الخدمات الأمنية المقدمة في مدينة الجبيل الصناعية.
 
واشتمل الحفل الكشف عن النسخة الجديدة لبرنامج الأمن الصناعي والسلامة، والذي يحمل (10) فصول احتوت على جميع المواضيع التي يجب على رجل الأمن الصناعي والسلامة معرفتها، بالإضافة لكل ما يتعلق بالأنظمة الأمنية التي تقوم الإدارة بتطبيقها، والتي ستسهم -بإذن الله- في تأهيل رجال الأمن الصناعي والسلامة، وذلك تماشياً مع توجهات الهيئة الملكية بالجبيل للتطوير المنسجم مع برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ لتحقيق رؤية ٢٠٣٠، وتماشياً مع توجيهات وتوصيات وزارة الداخلية، ممثلة في الأمانة العامة للهيئة العليا للأمن الصناعي، في تحقيق الأمن والسلامة بأحدث الاساليب والخطط التي من شأنها حماية الارواح وتقليل المخاطر وتعزيز الوعي العام حول أهمية الأمن والسلامة.
 
ويأتي ذلك ضمن خطط إدارة الأمن الصناعي والسلامة بالهيئة الملكية بالجبيل بتأهيل رجال الأمن الصناعي والسلامة، وتطوير وتحديث البرامج التدريبية لمواكبة التطور السريع في المفاهيم الأمنية.

المصدر