تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تدشين مشروعات للمياه بـ 300 مليون في الجبيل ومبانٍ خيرية.. اليوم
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
04/02/1438

News paper image

 

 
حديقة السلام التي سيدشنها أمير الشرقية
الجبيل - محمد الزهراني
 
يدشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم عدداً من المشروعات التنموية في محافظة الجبيل، كما يفتتح سموه مبنى المياه ويدشن مشروعات الشركة التي تجاوزت تكاليفها 300 مليون ريال، اضافة لافتتاح عدد من المبان الوقفية لعدد من الجهات الخيرية.
ورحب محافظ الجبيل عبدالله العسكر بمقدم سمو أمير المنطقة الشرقية نيابة عن أهالي المحافظة، مشيراً إلى ان هذه الزيارة تأتي ضمن زيارات سموه لكافة محافظات المنطقة، النابعة من حرص سموه على تفقد سير الأعمال والمشروعات في كل محافظات المنطقة.
واكد ان المحافظة تلقى كل الدعم والاهتمام من قبل خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة، والدعم والمتابعة المتواصلة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، حتى أصبحت الجبيل ولله الحمد من المدن الاقتصادية الأولى عالميا، والتي تمتاز باحتوائها على مجمعات صناعية ضخمة تصل منتاجاتها ذات الجودة العالية الى كل قارات العالم.
وأضاف العسكر إن الزيارة لها أهمية كبيرة وتؤكد عمق التلاحم والصلة القوية بين القيادة والمواطن، مؤكداً ان مثل هذه الزيارات تحمل الخير لأبناء المحافظة، حيث سيفتتح سموه عدداً من المشروعات الكبيرة التي بإذن الله ستعود بالنفع على المواطن والمقيم.
300 مليون لمشروعات المياه
وثمن مدير المياه بالمنطقة الشرقية م. عامر المطيري، اهتمام أمير المنطقة الشرقية ورعايته الكريمة لهذه المشروعات التنموية التي تقدمها المديرية وسيستفيد من خدماتها أبناء محافظة الجبيل، مؤكداً أن رعايته لافتتاح مبنى الفرع وتدشين عدداً من المشروعات لهو تكريماً لكافة العاملين في قطاع المياه على ما بذلوه من جهود في إنجازها وما سيبذلونه من عطاء لتقديم خدمات المياه لعملائنا في المحافظة.
وفي هذا الإطار، كشف مدير فرع المياه بمحافظة الجبيل م. صالح الغامدي، أن المديرية تسلمت عدداً من المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها مؤخراً، شملت مشروع تطوير محطة الصرف الصحي بمخطط الخالدية بتكلفة مالية تبلغ 14,836,313,28 ريالاً، ويهدف إلى تصريف مياه الصرف الصحي للمستفيدين والمحافظة على البيئة، ويستهدف المشروع 1000 قطعة استفاد منها ما يقارب 50% من سكان المخطط، بطاقة مضافة تقدر 1257م3 باليوم وبأطوال تتجاوز 23 كيلومتراً.
وبين الغامدي أن من بين المشروعات المستلمة أيضاً مشروع إنشاء شبكات الصرف الصحي ومحطة الرفع لمخطط الجوهرة وتطوير محطة (6) بجزئية وبقيمة مالية تتجاوز 31 مليون ريال، ويستهدف المشروع 500 قطعة تم إيصال 258 قطعة منها وستضيف أكثر من 3700م3 من مياه الصرف الصحي لطاقتها وأطوال إضافية للشبكة بأكثر من 11 كيلومتراً.
مشروع حديقة السلام
من جهة ثانية، أوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل م. نايف الدويش، أن حديقة السلام التي سيدشنها أمير المنطقة الشرقية تقع على مساحة إجمالية تبلغ 87,500م2 وبلغت تكلفتها الإجمالية للمشروع 8.481.025 ريالاً.
واضاف أن الحديقة تحوي بين جنباتها معالم تراثية ومسطحات خضراء، وهي ضمن مشروعات بلدية محافظة الجبيل، الهادفة للاهتمام بالمواطن وتعزيز الرؤية الشاملة تلبية لاحتياجات النمو العمراني الذي تشهده المحافظة من مشروعات بيئية وترفيهية في جميع الأحياء والتجمعات السكنية الجديدة، مبيناً أن الحديقة توفر متنفساً بيئياً وترفيهياً وجمالياً لسكان الجبيل، وتقع على أربعة شوارع بمحاذاة الجهة الشمالية الشرقية للواجهة البحرية ومركز الأمير نايف بن عبدالعزيز الحضاري، وتتسع مدرجات ساحة العروض في الحديقة لأكثر من عشرة آلاف متفرج، بالإضافة إلى وجود 55 جلسة مظللة، و40 جلسة مفتوحة، ومسطحات خضراء بمساحة 39000م2، ومناطق متعددة لألعاب الأطفال، وأركان الأسرة المنتجة وأركان الحرفيين من أهالي المحافظة.
image 0

عبدالله العسكر

المصدر