تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يفتتح المهرجان الـ 11 للزهور والحدائق
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
16/06/1438

News paper image

 


ينبع 16 جمادى الآخرة 1438 هـ الموافق 15 مارس 2017 م واس
افتتح صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان, رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع أمس، المهرجان الـ 11 للزهور والحدائق الذي تنظمه الهيئة الملكية بينبع, بحديقة المناسبات بينبع الصناعية, وتستمر فعالياته 26 يوماً، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء بن عبدالله نصيف، وعدد من المسئولين في القطاعات الحكومية والشركات الصناعية والقطاع الخاص ورعاة المهرجان.
وتجول سموه عقب قصّ شريط الافتتاح، في أرجاء المهرجان الذي تشارك فيه 200 شركة ومؤسسة من داخل المملكة وخارجها, مستمعاً إلى شرح لما يتضمنه المهرجان هذا العام من فعاليات وبرامج وأنشطة متنوعة، والأفكار واللمسات الجمالية والحضارية التي استحدثها اللجنة المنظمة للمهرجان في نسخة هذا العام.
واطلع على منتجات الجهات المشاركة مجالات تنسيق وبيع الزهور وزراعة وتأثيث وصيانة الحدائق المنزلية وتركيب أنظمة الري الحديثة والأدوات الزراعية ومنتجات المشاتل والشركات المتخصصة في مجالات التشجير ومفروشات الحدائق وأنظمة الري والأسمدة والبذور, وشاهد سموّه حديقة التدوير التي تم تشييدها على مساحة 3 آلاف متر مربع، وتعدّ بحسب المنظمين عنوان المهرجان هذا العام، لما تحويه من منتجات مختلفة وألعاب ومناظر وزينة وأثاث، تم تصميمها بالاستفادة من النفايات المعاد تدويرها، بهدف التوعية والترويج بثقافة إعادة التدوير، ونشرها في المجتمع للمحافظة على البيئة، واستثمار تلك المواد الخام كمصادر للدخل.
كما شاهد سمو رئيس الهيئة الملكية والحضور , سجادة الرؤية التي تعدّ أكبر سجادة زهور في العالم حسب موسوعة غينيس، حيث تم حياكتها بأيدي سعودية، وطرّزت بالورود الطبيعية، وصمّمت لتحاكي شعار روية المملكة 2030م​

المصدر