تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
رئيس الهيئة الملكية يدشن مدينة ينبع الصناعية الذكية
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
22/07/1438

News paper image

 

أكد الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، أن الهيئة الملكية دأبت منذ تأسيسها على إنشاء وتطوير المدن التابعة لها بما يتواكب مع آخر المستجدات التقنية في كل المجالات بما فيها مجال الاتصالات، وهو الأمر الذي يتوافق مع الرؤى الثاقبة للقيادة الرشيدة والخطط الاستراتيجية الطموحة التي رسمتها لتوسيع القاعدة الإنتاجية وتنويع مصادر الدخل.
وأوضح الأمير سعود، أن الهيئة قدمت في سبيل ذلك مبادرة «مدينة ينبع الصناعية الذكية»، وهي إحدى مبادراتها ضمن برنامج التحول الوطني 2020 الهادف إلى تحقيق «رؤية المملكة 2030»، وستعزز المبادرة وسائل الراحة والتواصل، وستعمل على الارتقاء بأنظمة الأمن والسلامة المرورية، ومساعدة الجهات الأمنية والدفاع المدني، وتحقيق استجابة أسرع عند الحوادث، لا قدر الله.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الأمير سعود في المركز الرئيس للهيئة الملكية بالرياض، وذلك خلال حفل تدشين مشروع مدينة ينبع الصناعية الذكية، أول مدينة ذكية في المملكة، بالتعاون مع شركة بيانات الأولى «بيانات» إحدى الشركات التابعة لشركة اتحاد اتصالات «موبايلي».
وقد تم تجهيز البنية التحتية لشبكة الاتصالات، وبناء وتشغيل الشبكة الموحدة للاتصالات وتقنية المعلومات في مدينة ينبع الصناعية، وذلك لوضع اللبنة الأولى لتحقيق «مدينة ينبع الصناعية الذكية».

المصدر